أفكار التسويق الرقمي لمطعمك

أفكار التسويق الرقمي لمطعمك

استخدام الإنترنت للترويج لمطعم

تم النشر بواسطة Michael Elkins في ٢٤ مايو ٢٠٢٢

تستخدم المطاعم الناجحة اليوم كلاً من الإعلانات العضوية والمدفوعة لتعزيز اهتماماتهم عبر الإنترنت. أصبح التسويق الرقمي مهمًا للغاية لأن المستهلكين يستخدمون هواتفهم المزودة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للعثور على الشركات والمطاعم القريبة ، والتحقق من القوائم وقراءة المراجعات. يمكن للعملاء استخدام هواتفهم لحجز طاولة أو طلب تناول الطعام بالخارج أو تحديد موعد لتوصيل الطعام. تُستخدم الأساليب الرقمية أيضًا لتعيين الموظفين وتعزيز الولاء والعلامة التجارية لمطعمك.

من الأهمية بمكان تحسين مطعمك لعمليات البحث المحلية إذا كنت تريد تحقيق إمكاناتك الكاملة. من الناحية المثالية ، تريد أن تكون أحد الأسماء الأولى التي تظهر في صفحة إرجاع محرك البحث ، أو SERP. عمليات البحث المجانية هي طلبات عبر الإنترنت تستخدم عبارات كلمات رئيسية مثل "مطعم بيتزا" أو "مطبخ مدمج قريب". يُطلق على تحسين مطعمك لعمليات البحث العضوية تحسين محرك البحث أو تحسين محركات البحث (SEO). غالبًا ما تتكون حملات التسويق الرقمي من الإعلانات المدفوعة وتحسين محركات البحث.

عادةً ما يتضمن الإعلان المدفوع إعلانات الدفع لكل نقرة أو PPC. هذه الطريقة فعالة لتوليد حركة مرور الويب بسرعة. أنت تدفع فقط مقابل الإعلانات عندما ينقر العملاء عليها. يمكنك كتابة الإعلانات بنفسك أو استئجار وكيل للقيام بالعمل. من المهم جذب الانتباه وكتابة وصف موجز واستخدام عبارات الكلمات الرئيسية التي من المحتمل أن يستخدمها عملاؤك في طلبات البحث الخاصة بهم. أصبح الإعلان على محركات البحث المدفوعة رابع أكثر أنواع التسويق الرقمي شيوعًا للمطاعم.

تسويق SEO

تستغرق جهودك التسويقية العضوية بعض الوقت ، لكنها يمكن أن تقدم تدفقًا ثابتًا من العملاء. مفتاح النجاح هو بناء ملف تعريف جذاب على الإنترنت. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحسين محتوى الموقع لعمليات البحث باتباع إرشادات Google ومحركات البحث الأخرى. يعد Google محرك البحث الأكثر شيوعًا ، لذا فإن معظم أصحاب المطاعم يعملون على تحسين Google. يمكنك العثور على معلومات حول أفضل ممارسات Google SEO من خلال النقر على النص المميز.

تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة نشر اسمك في منتديات أخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع مراجعة المطاعم والمؤسسات التجارية وشركات القسائم ووسائل الإعلام المحلية. التسويق العضوي مجاني ، ولكن هناك نفقات مرتبطة بإنشاء محتوى جديد ونشره ، والبحث على الإنترنت والتواصل مع العملاء المحتملين. يجب أن تساعدك الجهود التالية على البدء في الحصول على المزيد من حركة المرور والطلبات والحجوزات على موقع الويب:

المطالبة بالقوائم الحرة الخاصة بك

تعد الاستشهادات المحلية مهمة لبناء ملف تعريف عبر الإنترنت لمطعمك. الاستشهادات هي قوائم وإشارات وروابط لمواقع أخرى. تتضمن الدلائل عبر الإنترنت قوائم من نوع الصفحة الصفراء وأدلة الأعمال العامة ومواقع مراجعة المطاعم مثل Yelp وخرائط Google والوسائط المحلية مثل الصحف ومجلات المدينة وما إلى ذلك.

تقدم معظم هذه المواقع قوائم مجانية للأنشطة التجارية المحلية ، والعديد من المعلومات المطبوعة من مصادر أخرى دون التحقق مما إذا كانت حديثة أو دقيقة. لهذا السبب من المهم البحث عما يظهر عبر الإنترنت حول عملك. يمكنك تصحيح عدم الدقة وتحديث معلومات الاتصال والرد على المراجعات السلبية ومنشورات المدونات والمقالات الإخبارية.

وجدت إحدى الدراسات أن المستهلكين يقدرون المطاعم التي استجابت للشكاوى على الفور. تسمح لك مراقبة سمعتك بالرد على الصحافة السلبية وإقناع العملاء بتفانيك في خدمة العملاء.

تحسين حملات التسويق الرقمي المحلية للمطاعم

هناك ثروة من فرص التسويق المحلي المتاحة عبر الإنترنت. يمكنك استخدام تقنية GPS للتسويق للمستهلكين القريبين من أجل عروض الإفطار والغداء والعشاء. إذا كنت قد طالبت بقوائمك المجانية على الإنترنت ، فيمكن أن تجلب العملاء والسائحين الدائمين إلى باب منزلك. يُعد التسويق المحلي طريقة رائعة للترويج للعروض الخاصة وتغييرات القائمة وأحداث المطاعم مثل التذوق ومعالم العمل. يمكنك أيضًا الترتيب للترويج لمطعمك رقميًا في المصانع والمباني المكتبية المحلية. إذا كان بإمكانك التواصل مع المهرجانات والمباريات الرياضية والمدارس القريبة ، يمكنك الترويج لمطعمك بمحتوى مقنع عن مطبخك وموظفيك وسلسلة التوريد وقصص مسلية من وراء الكواليس.

إنشاء عروض ترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي

تتمثل الخطوة الأولى للترويج لمطعمك على وسائل التواصل الاجتماعي في اختيار المنصات الأكثر أهمية. إذا كنت تخدم أنواعًا من الأعمال ، فمن المحتمل أن يكون LinkedIn خيارًا جيدًا. يعد استخدام Facebook و Twitter و Instagram أمرًا رائعًا لجميع أنواع المطاعم تقريبًا لأنه يمكنك استهداف جمهورك ونشر صور ومقاطع فيديو جذابة لطعامك وكتابة محتوى مقنع من المحتمل أن يشاركه جمهورك المثالي مع الأصدقاء المتشابهين في التفكير.

يجب عليك دائمًا تضمين أزرار المشاركة الاجتماعية في مواضع مرئية للغاية على موقع الويب الخاص بك وصفحات الويب الخاصة بك. قم بتخصيص المحتوى الخاص بك حسب القناة - مثل اختيار المحتوى المرئي لـ Instagram و Facebook و Pinterest. الرسائل القصيرة مثالية للتسويق على تويتر. إذا كانت لديك قائمة بريد إلكتروني وافق فيها العملاء على تلقي رسائل SMS ، فيمكنك إرسال رسائل تسويقية في الوقت المناسب مثل الرسائل الخاصة اليومية ومعلومات حول الأحداث القادمة وما إلى ذلك.

دفتر الشبكة الاجتماعية Facebook Instagram

استخدام موقع الويب الخاص بك وتسويق قائمتك

يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك عمليًا وسهل التنقل فيه مع محتوى عالي الجودة لسببين. الأول هو أن العملاء المحتملين يعرفونك فقط من خلال ما يرونه عبر الإنترنت ، لذا فإن تصميم موقع الويب الخاص بك ووظائفه مهمان لتكوين انطباع إيجابي ، والثاني هو أن التصميم سريع الاستجابة وسهولة التنقل والمحتوى عالي الجودة مهمان إذا كنت ترغب في الترتيب بالقرب من الجزء العلوي في عمليات البحث عن تحسين محركات البحث.

تحتاج مواقع الويب اليوم إلى تحسينها للهواتف المحمولة. وهذا ما يسمى بالتصميم سريع الاستجابة ، وما يعنيه هو أن شاشتك يتم ضبطها لتحقيق أقصى قدر من الجاذبية على كل شاشة ومتصفح. تساعد الأزرار الكبيرة للنقر بسهولة على شاشات الهاتف الأصغر عملائك على حجز الطاولات وطلب الطعام. إذا تم تنزيل مناطق من موقع الويب الخاص بك ببطء أو لا تعمل ، فستفقد عملك.

من المهم أيضًا نشر قائمتك على موقع الويب الخاص بك والأنظمة الأساسية الأخرى. إن قائمتك هي أهم أداة تسويقية لديك ، لذا قم بتحسينها باستخدام صور جذابة وأوصاف ذكية وهندسة قائمة لتشجيع زيادة المبيعات.

يمكنك أيضًا استخدام اللافتات الإلكترونية لنشر قائمتك وعروضك الخاصة ومحتوياتك على الشاشات الكبيرة ليقرأها عملاؤك عندما يكونون في غرفة الطعام. تساعد فورية هذه المنشورات على ضمان معدلات استجابة أعلى.

النشرات الصحفية ومنشورات المدونة

يمكن أن يكون إرسال البيانات الصحفية أداة تسويق رقمية فعالة. مفتاح النجاح هو جعل رسالتك تبدو جديرة بالنشر من خلال الإعلان عن عنصر جديد في القائمة أو تغيير الموظفين أو قائمة النبيذ الموسمية أو علامة بارزة للشركة. يمكنك كتابة بيانات صحفية حول المأكولات المختلفة والنبيذ والبيرة والمشروبات الكحولية والمشروبات الكحولية. معلومات التغذية والنظام الغذائي هي أيضا مواضيع شائعة.

رسائل تسويقية شخصية

باستخدام تحليل التسويق الداخلي ، يمكنك إنشاء ملفات تعريف ديموغرافية لعملائك الحاليين بدرجة عالية من الدقة. يتيح لك هذا تخصيص الرسائل التسويقية مثل إرسال بريد إلكتروني تحفيزي بعيد ميلاد ، وتهنئة زوجين في الذكرى السنوية ، والترويج لعروض الرقص المدرسي والعشاء الخاص بالحفلات الراقصة واستهداف العملاء بناءً على تفضيلاتهم في الطهي ، والجنس ، والعمر ، والدخل ، وغيرها من البيانات.

أنشئ برنامج ولاء باستخدام السجلات الداخلية الآلية

مرت برامج الولاء بعدة مراحل منذ أن أصبح التسويق الرقمي شائعًا. في وقت ما ، جمع الناس الكثير من بطاقات الولاء لدرجة أنهم توقفوا عن استخدامها. تسمح التكنولوجيا الرقمية للمطاعم بأتمتة مكافآت الولاء من خلال جمع المعلومات من نظام نقاط البيع الخاص بك . يكون ذلك أمرًا سهلاً عندما يوفر نظام POS الخاص بك - مثل واجهة Waiterio البسيطة وغير المكلفة - معلومات مهمة لبرنامج CRM الخاص بك . يمكنك إدارة برنامج ولاء سلس يسجل مشتريات العميل تلقائيًا. تتيح لك التكنولوجيا الرقمية تقديم مجموعة واسعة من الحوافز وخيارات الاسترداد.

التواصل عبر الإنترنت لبناء المبيعات

يمكن أن يؤدي قضاء بعض الوقت على الشبكات عبر الإنترنت إلى زيادة المبيعات وبناء ولاء العملاء. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك شريطًا رياضيًا ، فقد ترغب في نشر مقالات أو الإعلان على مواقع الويب ذات الصلة بالرياضة. يمكنك أيضًا التواصل مع منظمات الأعمال المحلية والانضمام إلى غرفة التجارة والمشاركة في البرامج التي تجمع قادة الأعمال في المنطقة لتناول طعام الغداء. غالبًا ما يكون للغرف المحلية ومؤسسات الأعمال رسائل إخبارية من شأنها الترويج لمطعمك. توفر العديد من مؤسسات الأعمال إمكانية الوصول إلى قوائم البريد الإلكتروني والفاكس الخاصة بأعضائها ، والتي يمكنك استخدامها لتسويق مطعمك.

يقوم العديد من أصحاب المطاعم بإنشاء أحداث ترويجية مشتركة والترويج لها من خلال حملات التسويق الرقمي. يمكنك الدخول في شراكة مع أي شركة ذات تفكير مماثل تكمل عمليات مطعمك. يمكن أن تكون هذه الترويجات المتبادلة فعالة بشكل خاص. تتضمن أمثلة هذا النوع من الترويج ما يلي:

  • رعاية خيار مشاركة الدراجة و / أو مشاركة الركوب لزيارة المطعم
  • الشراكة مع بائع زهور أو شركة حلوى للترويج للمناسبات الخاصة مثل عيد الحب وعروض الربيع والعطلات الأخرى.
  • تنظيم باقات سياحية تشمل تناول الطعام والإقامة في الفنادق وتذاكر للمتاحف والمعالم السياحية المحلية
  • الترويج للبضائع الرياضية ذات العلامات التجارية للفرق المحلية والحصول على مشاهير الرياضيين للظهور في المطعم
  • استضافة فعالية خيرية يتم فيها التبرع بنسبة من ريعها للقضية

هذه عروض ترويجية مثالية للتسويق عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بك وعلى منصات التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا الرجوع إلى أي إعلان ترويجي من خلال وسائل الإعلام التقليدية وحملات تسويق حرب العصابات.

الترتيب على مواقع المراجعات والقسائم

تقوم مواقع مراجعة المطاعم وشركات القسائم بالترويج للمطاعم ونشر القوائم ونشر العروض الترويجية مثل الصفقات اليومية. يمكن أن يكون للمراجعات تأثيرات إيجابية وسلبية ، ولكن يمكنك تقليل آثار المشاركات السلبية من خلال الرد الفوري عبر الإنترنت عندما تجد مراجعة سيئة أو شكوى من العملاء.

Yelp مهم بشكل خاص لأصحاب المطاعم. بغض النظر عما إذا كنت تحب Yelp أو تكرهه ، يحاول المالكون الأذكياء تحقيق أقصى استفادة من الأخبار الإيجابية مع تقليل تأثير المنشورات المسيئة. يمكنك تعيين تنبيهات Google لاسم مطعمك لمراقبة ما يقوله الآخرون عن مطعمك.

كلما طالت مدة عملك على مُحسّنات محرّكات البحث العضوية ، زادت قوة الملف الشخصي لمطعمك على الإنترنت. تتمثل مفاتيح النجاح في نشر محتوى جديد بانتظام ، ومراقبة سمعتك عبر الإنترنت ، والتواصل بشكل فعال ، وصياغة حملات وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بتنمية أعمالك الغذائية مع Waiterio POS

انضم إلى 40 ألف مطعم باستخدام نظام نقاط البيع النادل

The online ordering has been the perfect tool, especially with the ongoing COVID-19 pandemic as customers choose to limit face to face interaction. We have grown food delivery by over 112% which is solely due to the use of the free online ordering website.

- Matthew Johnson (Owner of MrBreakFastJa, Jamaica)

تنزيل مجاني

المقالات الأخيرة