كيفية تحسين المظهر الخارجي لمطعمك

كيفية تحسين المظهر الخارجي لمطعمك

زيادة الاستئناف في مطعمك

تم النشر بواسطة Michael Elkins في ٢٤ مايو ٢٠٢٢

كيفية تحسين المظهر الخارجي لمطعمك

يصدر العديد من عملاء المطعم أحكامًا سريعة بناءً على المظهر الخارجي لمطعمك. بالتأكيد ، هناك الكثير من المطاعم الناجحة الموجودة في المباني القديمة والممتلكات القديمة والمنازل ذات المظهر المتواضع ، ولكن هذه استثناءات. تقيد بعض المناطق التغييرات على المباني مثل المناطق التاريخية أو بعض المساحات الحضرية. لا يزال من المهم الحفاظ على الأسطح في حالة جيدة ، والنوافذ نظيفة ، وأي أوراق متساقطة جرفت أو جرفت ، وخالية من البقايا من القمامة.

النوافذ والمظلات

يجب أن تظل النوافذ الداخلية والخارجية نظيفة لأن الزجاج الشفاف يمنح المارة رؤية جيدة للداخل وانطباعًا جيدًا عن مطعمك. الأمر نفسه ينطبق على الأشخاص الذين يتناولون الطعام في الداخل. يمكن أن يتسبب الزجاج المتسخ أو الحشرات الميتة على حافة النافذة في فقدان الشهية للضيوف.

تعتبر صيانة المظلة مهمة لأسباب جمالية ومالية. يمكن أن تتسبب المظلة التالفة بسهولة في حدوث إصابات أو أضرار بالممتلكات ، وقد يصاب المارة والرواد الذين يدخلون أو يخرجون من المطعم. إذا لم يكن لديك تأمين المظلة ، فقد تكون مسؤولاً. يمكن أن تتساقط الأوساخ والأوراق والحطام بسهولة من المظلة وتلوث طعام الأشخاص الذين يتناولون الطعام في الهواء الطلق.

لافتات

لا يجب أن تكون علاماتك نظيفة فحسب ، بل يجب أن تكون مرئية أيضًا. قد يتطلب ذلك إضاءة اللافتات وتقليم الأشجار والشجيرات وإعادة الطلاء حسب الحاجة. من المهم أيضًا عرض عنوان مطعمك بطريقة يمكن للمشاة وسائقي السيارات رؤيتها. إذا كنت تستخدم علامة رقمية ، فيمكنك تغيير رسالتك للترويج للفطور أو الغداء أو العشاء أو ساعة سعيدة في البار. يمكن أن تعزز الرسائل التسويقية المخصصة قدرة العلامات على جذب العملاء.

خلق الجو المناسب

هناكالعديد من الدراسات التي تناقش تفاصيل التصميم الخارجي من حيث صلته بعلم نفس العميل. اعتمادًا على مفهوم مطعمك ، يمكن أن تختلف تفاصيل التصميم الخارجي بشكل كبير. قد يرغب البار أو المطعم الرياضي في عرض تذكارات من فرق البطولات المحلية. قد تعرض المطاعم العائلية ملصقات مناسبة للأطفال أو تذكر قائمة طعام أطفالهم. تشمل أفكار التصميم الشائعة الأخرى ما يلي:

  • غالبًا ما يختار داينرز تصميم واجهاتهم الخارجية لتبدو مثل الحافلات أو التلفريك أو القطارات.
  • تعتبر الزهور والنباتات من التحسينات الخارجية الشائعة ، ولكن تأكد من إبقائها سقيًا ومُقَذَّفًا وصحيًا.
  • تستخدم العديد من المطاعم الفن الخارجي واسع النطاق بما في ذلك المنحوتات والجداريات والحدائق الصخرية.
  • استخدم الألوان التكميلية بدلاً من المجموعات الساطعة والساطعة إلا إذا كنت تستهدف الأطفال.
  • قم بتخفيف الألوان أكثر إذا كنت تروج لتناول الطعام الفاخر.
  • يشيع استخدام اللونين الأحمر والأصفر للوجبات السريعة والمطاعم السريعة لأنها تحفز الشهية وتنطوي على خدمة سريعة.
  • استخدم اللون الأبيض باعتدال لمنع نظام الألوان الخاص بك من الظهور بشكل لطيف.

مطعم أعمال خارجي جذاب ومدخل نظيف

كنس وحراسة الموقف

منطقة وقوف السيارات هي منطقة حرجة حيث تقصر العديد من المطاعم. إن الحفاظ على الكثير من القمامة والزجاج المكسور والمجموعات الصاخبة من الناس يمكن أن يمنع العملاء من تكوين انطباع سيء. إن إضاءة مواقف السيارات مهمة أيضًا - فالناس يريدون أن يشعروا بالأمان.

من المهم إعادة طلاء الخطوط في موقفك بشكل دوري من أجل السلامة - تمنع خطوط وقوف السيارات هذه الأشخاص من شغل مساحة كبيرة أو وقوف السيارات في ممرات المرور. من المهم أيضًا إصلاح الحفر وإغلاق الأسفلت في منطقة وقوف السيارات.

الباحات ومناطق الانتظار وتناول الطعام في الهواء الطلق

يمكن أن يؤدي تصميم منطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق إلى زيادة الإيرادات بنسبة تصل إلى 30٪ . هناك العديد من الخيارات لتناول الطعام في الهواء الطلق والتي تشمل الجلوس على الرصيف وتناول الطعام على السطح وطاولات الفناء والمناطق المخصصة لممتلكات المطعم.

حاول تصميم مساحة جذابة ، وتوفير الحماية من أشعة الشمس والمطر وتصميم المناطق التي لا يفسد فيها تفريغ الشاحنات الجو. يجب أن تفكر أيضًا فيما إذا كانت وحدات التيار المتردد وأوعية القمامة والأسلاك تخلق قروحًا بصرية.

إذا كنت تستخدم منطقة خارجية كمساحة انتظار ، فإن توفير جو لطيف يمكن أن يمنع الناس من الشعور بالملل والذهاب إلى مطعم آخر. يعد توفير وصول العملاء إلى شبكة Wi-Fi طريقة رائعة لإبقاء عملائك سعداء ومستمتعين أثناء انتظارهم. أصبحت شبكة Wi-Fi جزءًا أساسيًا من البنية التحتية التكنولوجية للمطاعم الناجحة. يسهل تثبيت Wi-Fi التواصل مع الخوادم والوصول إلى نظام نقاط البيع المحمول الخاص بالمطعم من المناطق الخارجية مع ميزة إضافية تتمثل في جذب الأشخاص المشغولين الذين يحتاجون إلى الوصول إلى شبكة Wi-Fi ليكونوا مرتاحين أثناء تناول الطعام.

قم بإنشاء محطة خارجية

يمكن للمطاعم أن تثير الاهتمام بأعمالها من خلال إنشاء محطة خارجية لجذب المزيد من المارة. هناك العديد من الخيارات للمبيعات في الهواء الطلق - مثل تقديم الشوكولاتة الساخنة خلال فصل الشتاء ، أو المشروبات خلال فصل الصيف أو تلقي طلبات الوجبات الجاهزة للغداء.

يمكنك أيضًا بيع عناصر من مخزون سلع المطاعم - مثل القمصان ذات العلامات التجارية والعناصر المتعلقة بالرياضة والتذكارات السياحية. خيار آخر هو عرض أعمال الفنانين المحليين لجذب العملاء. يمكن للموظف المطلع المناوب الإجابة على الأسئلة وإجراء المبيعات ومنع أي أعمال سرقة أو تخريب.

بغض النظر عن نوع المنطقة الخارجية ، من المهم مراعاة التفاصيل الصغيرة حتى تتوافق مساحتك الخارجية مع مفهومك ومأكولاتك. يمكنك استخدام مقاعد الانتظار الفريدة وحفر النار والمظلات الملونة والأقمشة والمظلات لتوليد مساحة مثيرة للاهتمام. قد ترغب في عرض شعار فريق رياضي محلي أو رسائل مناسبة من الموردين بما في ذلك موزعي الكحول ومصانع النبيذ القريبة ومصانع البيرة الحرفية المحلية. ضع في اعتبارك كيف ستوفر القوائم والتوابل بسرعة لرواد تناول الطعام في الهواء الطلق. من المهم الاعتراف بالعملاء في أقرب وقت ممكن بعد جلوسهم.

الصيانة الخارجية الدورية

الصيانة المنتظمة في الهواء الطلق هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على شكل منطقتك. تقوم المطاعم بتنظيف مساحاتها الداخلية كل يوم ، ويجب أن تفعل الشيء نفسه في المناطق الخارجية. نظف المنطقة والمداخل وأصلح أي عيوب على السلالم أو الجدران الخارجية. إذا تعرض رصيفك للكسر ، ففكر في الاستعانة بشركة ملموسة لإجراء الإصلاحات.

يتلقى بابك الأمامي الكثير من الإساءات من العملاء والموظفين والبائعين. يترك الباب مرئيًا للغاية انطباعًا مميزًا على الضيوف. قد ترغب في تثبيت لوحة الركل أو إعادة طلاء أو إغلاق الباب بانتظام أو استبدال باب قديم.

يختار الناس بالتأكيد المطاعم بناءً على التصميم الخارجي ، لذلك يجب أن تفكر جيدًا في نوع الانطباع الذي ينقله مطعمك. هناك العديد من الطرق لإنشاء شكل خارجي يجذب النوع الذي تريده من العملاء. تتمثل الإستراتيجية الأهم - بغض النظر عن التصميم - في بدء برنامج منتظم للتنظيف والصيانة.

على مدار العام ، يجب عليك تعيين واجبات خارجية كجزء من العمل الجانبي الإلزامي للمطعم. قد يكون هذا ضئيلًا خلال فصل الشتاء ، ولكن لا تزال هناك مشكلات صيانة يجب القيام بها على مدار العام.

قم بتنمية أعمالك الغذائية مع Waiterio POS

انضم إلى 40 ألف مطعم باستخدام نظام نقاط البيع النادل

The online ordering has been the perfect tool, especially with the ongoing COVID-19 pandemic as customers choose to limit face to face interaction. We have grown food delivery by over 112% which is solely due to the use of the free online ordering website.

- Matthew Johnson (Owner of MrBreakFastJa, Jamaica)

تنزيل مجاني

المقالات الأخيرة