القائمة الهندسة: مطعمك الأكثر تأثيرا التسويق أداة

القائمة الهندسة: مطعمك الأكثر تأثيرا التسويق أداة

إشراك الضيوف مع المعلومات الطهي

تم النشر بواسطة Michael Elkins في ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧

هندسة القائمة يبدو معقدة للغاية لكثير من المطاعم الطموحين للنظر، ولكن أصحاب المطاعم والدهاء قد استخدمت بعض هذه التقنيات على مر التاريخ منذ تشاك عربات تسليم الأطعمة كأول "المنبثقة" المطاعم. علامات التسويق، صور جذابة من الأطعمة وأوصاف مقنعة كانت دائما جزءا من تجربة المطعم. في الثقافة الرقمية اليوم حيث يكون الناس تمتد أقصر الاهتمام، والانتباه إلى عناصر التصميم والاستراتيجيات الترويجية من القائمة الخاصة بك أمر بالغ الأهمية لتعظيم الإيرادات والأرباح.

وقد سلط أصحاب المطاعم الضوء دائما على عناصر القائمة الرئيسية والأطباق المميزة. القائمة "الهندسة" فقط يأخذ الأمور أبعد قليلا من خلال تقنين التقنيات ثبت واستيعاب البحوث الاستهلاكية لتشجيع العملاء على شراء سلع بأسعار أعلى أو نقل العناصر التي لا تبيع كذلك ولكن ضرورية للحفاظ على القائمة لأنها تجذب الزبائن.

القائمة الخاصة بك هي أداة التسويق الرئيسية للمطعم، لذلك من المهم لتحقيق أقصى قدر من التأثير. يجب أن تبدأ هندسة القائمة أثناء عملية التخطيط للمطعم . سيتيح لك ذلك إنشاء قائمة نموذجية يمكنك استخدامها لعرض المستثمرين المحتملين وإظهار مدى دقة تخطيط إستراتيجية نشاطك التجاري.

الخاص بك في العالم الحقيقي الربح قد تزيد بنسبة 15٪ أو أكثر

هندسة القائمة يساعدك على تحقيق التوازن بين تكاليف الطعام وزيادة المجاميع الاختيار الضيف من خلال بيع الحلوى الحلويات والحساء والمقبلات والعناصر الانتقائية. وجدت إحدى الدراسات أن هندسة القائمة البسيطة يمكن أن تزيد الأرباح بنسبة 15٪ أو أكثر وفقا لشركة رائدة في مجال طباعة القوائم . يمكن أن تنطبق هذه الميزة على لوحات القوائم، والعلامات الرقمية، والقوائم على الانترنت والقوائم المتخصصة مثل قوائم النبيذ، والقوائم الحلوى، الخ.

خطوات بسيطة لبدء "الهندسة" القائمة الخاصة بك

تقييم كل عنصر على القائمة الخاصة بك هو الخطوة الأولى. في الأساس، يجب أن تقوم بتحليل التكاليف، والذي يتضمن تكاليف العمالة المرتبطة بها، وتحديد ما هي - أو كنت تعتقد أن تكون - البنود الأكثر شعبية ومربحة. تحديد أو تقدير الربحية والشعبية يضع كل بند في واحد من أربعة أرباع:

  1. مربحة وشعبية

    هذا بسيط. يجب أن تسلط القائمة الضوء على هذه العناصر في المواضع الرئيسية. يمكن أيضا استخدام إدراج القائمة لاقول القصص المعقدة والمثيرة للاهتمام.

  2. شعبية ولكن ليست مربحة

    وتشمل هذه الأطعمة المريحة والبرغر الأساسي والبطاطا المقلية. ومع ذلك، غالبا ما تقع البرغر والبيتزا الذواقة في الربع الأول لأنها يمكن أن تكون مربحة للغاية. قد تفكر في طرق لجعل جميع العناصر الرباعية الثانية أكثر ربحية مثل تقديم أطباق العينات باهظة الثمن، وذلك باستخدام مكونات أقل تكلفة وتقديم حمولة من إضافات اختيارية.

  3. مربحة ولكن ليس شعبية

    هذا هو المكان الذي تمارس الدهاء التسويق الخاص بك لتعزيز هذه العناصر كما اليومية أو الأسبوعية خاصة لزيادة عدد الطلبات.

  4. لا مربحة وليس شعبية

    هذه هي العناصر التي قد تفكر في التخلص منها ما لم يكن هناك سبب مقنع للاحتفاظ بها. ومع ذلك، يجب أن يكون هناك شيء في أسفل القائمة، لذا ضع في اعتبارك هذه العناصر بعناية. هل يتم تصنيعها مع إمدادات أساسية سريعة الحركة، أم أنها تتطلب مكونات خاصة؟ هل مكونات أي من هذه العناصر قابلة للتلف بشكل كبير؟ هل يجذبون المؤثرين الذين يجلبون الضيوف الآخرين؟ العديد من العناصر في القائمة أطفالك سوف تقع في هذه الفئة ولكن يجب أن تبقى في القائمة لجذب رعاة الأسرة.

الهدف من الهندسة - منذ شيء دائما في الجزء السفلي من القائمة - هو تقليل الفجوة بين أفضل وأسوأ الباعة إلى عدد صغير قدر الإمكان.

تقسيم القائمة الخاصة بك إلى فئات

وتنقسم القوائم عادة إلى فئات مثل لحوم البقر والدجاج والدواجن والمعكرونة، مقبلات خاصة والمأكولات البحرية والمشروبات والحلويات الأطباق النباتية وغيرها. يمكنك أيضا تقسيم عناصر القائمة إلى الإفطار والغداء والعشاء أو استخدام قوائم منفصلة. كل قسم فرعي يحتاج إلى تقسيم إلى أربعة أرباع لجني فوائد الهندسة القائمة.

القائمة الخاصة بك ليس فقط يزيد المبيعات ولكن أيضا يجذب عملاء جدد وتكرار. بعض المطاعم نشر القوائم في نوافذها لجذب المارة، وأكثر المطاعم الناجحة نشر القوائم الخاصة بهم على مواقعهم على الانترنت وغيرها من المنصات مثل خصم ومراجعة المواقع ومنصات وسائل الاعلام الاجتماعية.

الشرب، الخمور، أيضا، تحدث، عن، طاولة الطعام

أفضل ممارسات التصميم والتوضع للقوائم

ربما كنت قد سمعت بالفعل أن ضرب قبالة فلسا واحدا يمكن أن تولد فائدة نفسية - مثل شحن 2،99 $ بدلا من 3،00 $. هناك حقيقة في هذه الفلسفة، ولكنها تميل إلى العمل بشكل أفضل للوجبات السريعة والمطاعم عارضة والمطاعم حي. وتشمل المبادئ المشتركة الأخرى للهندسة القائمة:

  • تعيين قبالة أعلى البائعين الخاص بك

    عناصر القائمة الرئيسية للملاكمة توجه الانتباه. بعض الناس يقرأون كل إدخال القائمة، ولكن العديد من مجرد تسوية لأول طبق جذابة أن يلفت انتباههم.

  • استخدام الأوصاف بشكل استراتيجي

    ما لم يتخصص المطعم الخاص بك في السندويشات الجبن الذواقة، كنت لا تريد كتابة فقرة عن الجبن المشوي بسيطة. اكتب وصفا طويلا عن عناصر التوقيع مثل جراد البحر ثيرميدور، بطة بكين، كاسوليت، بايلا، غومبو لويزيانا أو شريحة لحم التوقيع. استخدام النص مذكر والصور من لوحات جذابة والأطباق. أذكر الأسماء التجارية للمكونات الرئيسية، أو وصف تقنيات التحضير إذا كانت ذات صلة. خلق قصة تبيع الطعام.

  • تجنب الأعمدة التي تبدو مثل جداول البيانات

    لا تدرج الأسعار في الأعمدة لأنها تشجع الأشخاص على البحث عن أقل سعر. يوصي العديد من المطاعم بعدم استخدام علامات العملة ولكن الأرقام البسيطة وضعت مسافتين بعد انتهاء النص.

  • العنصر الأخير يحصل زيادة الاهتمام

    أول اثنين أو ثلاثة بنود في القائمة الحصول على أكبر قدر من الاهتمام، ولكن بعد ذلك معظم الضيوف سوف ننظر في البند الأخير. هذا مكان جيد لتشمل شيئا من رباعي واحد أو اثنين. يجب عليك أيضا الحفاظ على القوائم الخاصة بك قصيرة عن طريق الحد منها إلى خمسة أو ستة بنود وإنشاء قسم فرعي جديد للعناصر الأخرى.

  • البنية التحتية تصميم القائمة الخاصة بك

    يجب أن تكمل القائمة الخاصة بك البنية التحتية التصميم الداخلي في حين صدى مع العميل المستهدف المثالي. يمكن أن تكون القائمة صفحة واحدة مغلفة أو تصميم متعدد الألواح مع غطاء جذاب. الناس اتخاذ قرارات أسرع مع قائمة لوحة واحدة، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا تحولات الجدول السريع هي هدفك. القائمة المكونة من لوحتين هي الأكثر شعبية لأنها تمنحك سيطرة قوية على كيفية تقديم كل عنصر. يمكن أن تؤدي القوائم الكبيرة إلى تحكم أقل في قرار الضيف. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك استخدام عرض لوحة اثنين بشكل فعال في القوائم متعددة القوائم.

  • مخاطر تسليط الضوء على أعلى قائمة الأسعار بأسعار

    إذا كان لديك عنصر باهظ الثمن لا يتوافق مع الأسعار الأخرى الخاصة بك، وتسليط الضوء على ذلك باعتبارها نقطة الاتصال رئيس الوزراء يمكن أن يكون خطأ لأنه قد يجعل الزبائن يعتقدون أسعارك مرتفعة جدا.

  • استخدام ما يكفي من لوحات القائمة للقيام بهذه المهمة

    على الرغم من مخاطر فقدان السيطرة، فمن المهم استخدام ما يكفي من لوحات القائمة لتغطية كل قائمة تقدم بشكل مناسب. إذا لزم الأمر، يمكنك استخدام تخطيط لوحة اثنين لالمقبلات وتخطيط آخر من صفحتين للسندويشات والجانبين والحلويات والمشروبات.

  • استخدام الصور

    يمكن استخدام صور عالية الجودة من المواد الغذائية الخاصة بك زيادة المبيعات من عنصر بنسبة 30٪.

  • مبادرات التسويق

    يمكنك استخدام إبداعك لزيادة مبيعات العناصر في الأرباع الثلاثة والأربعة. يمكن تقديم هذه العناصر كخاصية يومية، أو يمكنك تقديم حوافز لطلبها مثل المشروبات أو الحلوى المجانية.

  • حفظ الحالية من اتجاهات الطعام

    يجب تغيير القائمة الخاصة بك عندما تصبح العناصر الجديدة شعبية وتتراوح البنود القديمة. كما تتغير التكاليف والربحية، لذا من المهم إعادة تقييم القائمة بانتظام.

نصائح بيع موحية

يجب تدريب موظفيك على كيفية تصميم القائمة للعمل بحيث يمكنهم تقديم اقتراحات ذكية. على سبيل المثال، يجب توجيه العملاء الجدد إلى العناصر الأكثر شيوعا لأنهم أكثر عرضة للاستمتاع بها. ويمكن تشجيع العملاء المنتظمين الذين يطلبون دائما الأصناف الشعبية على تجربة أطعمة مربحة ولكن أقل شعبية.

قد يتم اقتراح الأطعمة بأسعار الصفقة كإضافات لزيادة المبلغ الإجمالي للشيك الضيف. سوف موظفيك لديهم المزيد من الوقت لقضاء مع العملاء عندما يمكن وضع أوامرهم بسهولة من الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي باستخدام نظام نقاط البيع المتنقلة بديهية .

يمكن لقائمة الطعام الخاصة بك توجيه العملاء نحو خيارات غذائية أفضل في حين تثقيفهم حول ثقافة الطهي، والمحتوى الغذائي من عناصر القائمة ومزايا وسلبيات تقنيات التحضير. لهذا السبب تعتبر قائمتك أهم مواردك غير البشرية .

هناك أشياء في مطعم الأعمال التي لا يمكنك السيطرة دائما مثل النفقات العامة، والإيجار، وتكاليف المعدات والتأمين والنفقات التوظيف الأساسية. ومع ذلك، يمكنك زيادة الربح، وتشجيع تكرار الأعمال وجذب عملاء جدد مع قائمة مصممة تصميما جيدا والترويج لها بشدة.

قم بتنمية أعمالك الغذائية مع Waiterio POS

انضم إلى 40 ألف مطعم باستخدام نظام نقاط البيع النادل

The online ordering has been the perfect tool, especially with the ongoing COVID-19 pandemic as customers choose to limit face to face interaction. We have grown food delivery by over 112% which is solely due to the use of the free online ordering website.

- Matthew Johnson (Owner of MrBreakFastJa, Jamaica)

تنزيل مجاني

المقالات الأخيرة