مزايا تطوير خطة عمل مهنية للمطاعم

مزايا تطوير خطة عمل مهنية للمطاعم

فإن خطة الأعمال تعزز البحوث الهامة

تم النشر بواسطة Michael Elkins في ٩ ديسمبر ٢٠١٧

فتح مطعم هو العمل الشاق، وحبك من الطبخ أو مسلية لن تتحول حلمك إلى عمل قابل للحياة. هذا هو السبب الرئيسي لماذا كنت بحاجة إلى وضع خطة عمل. تقليديا، تم تصميم خطط الأعمال لمساعدتك في الحصول على التمويل أو إرضاء المستثمرين المحتملين. ومع ذلك، حتى لو كنت التمويل الذاتي العملية برمتها، يمكن أن خطة عمل تساعدك على التعرف والتعامل مع المشاكل بشكل استباقي.

فوائد إنشاء خطة عمل موحدة لمطعمك تشمل الحصول على التمويل، وفهم ما سوف تواجه كما يفتح مطعمك واستكشاف التفاصيل الهامة مثل مفهوم والقيم الأساسية واستراتيجية العمل. تعمل خطة عملك كخريطة طريق أثناء انتقال مطعمك إلى إقليم جديد. بعد إنشاء نشاطك التجاري، يمكنك الرجوع إلى خطتك لمعرفة ما إذا كنت ستبقى على المسار الصحيح أو إذا كنت بحاجة إلى تعديل إستراتيجيتك.

المكونات الحرجة لخطة عملك

وتتبع خطط الأعمال عموما شكلا موحدا يساعد موظفي القروض والمستثمرين على العثور على المعلومات الهامة التي يحتاجونها. وتشمل المعلومات تفاصيل الأعمال، والميزانية الأولية، ومعلومات عن المفهوم الخاص بك، وتجربتك والمعلومات المالية الخاصة بك. والمجالات التالية بالغة الأهمية لتغطية ما يلي:

ملخص تنفيذي

الملخص التنفيذي هو مقدمة تلخص الخطة بأكملها. في هذا القسم، كنت ترغب في الاستيلاء على اهتمام القارئ مع أساسيات فكرة المطعم الخاص بك. سوف تغطي نمط المطعم، والموقع، وما العملاء عليك أن تستهدف ولماذا كنت مناسبة تماما لتشغيل مطعم. عليك أيضا تغطية كم من المال أنت وأي شركاء تستثمر، وكم كنت في حاجة، وعندما كنت تعتقد أنك سوف التعادل.

مفهوم

يجب أن يكون مفهومك الأساسي وبيان المهمة بسيط الفهم. على سبيل المثال، يقترح بيان أبلبي أن الشركة تريد المساهمة في "النمو والفرح وإثراء كل الحياة التي نلمسها". وتضم السلسلة أكثر من 1500 مطعم حول العالم .

مفهوم المطعم الخاص بك قد يكون الوجبات السريعة، تناول الطعام الأسرة، الطعام الذواقة لمحبي موسيقى الجاز الحضرية، سريع عارضة أو غرامة الطعام. من المفيد قراءة مجموعة متنوعة من خطط عمل المطاعم للحصول على فكرة جيدة عن أسلوب الكتابة وخيارات التخطيط والتكنولوجيا التي يحتاجها مطعمك.

التصميم

تصميم يشمل كل من التصميم الداخلي والخارجي من المطعم الخاص بك. ويشمل أيضا القائمة الخاصة بك، والألوان الشركة، والشعار وحتى المواد تاكيوت الخاص بك. كل هذه الأمور تعمل بسلاسة للعلامة التجارية مطعمك. سيكون لديك لتشمل تكاليف الأثاث والمعدات، فضلا عن نفقات استئجار المقاول وخدمات التصميم.

القائمة والخدمة

يجب أن تذهب إلى بعض التفاصيل حول أي نوع من الطعام والشراب كنت تخطط لخدمة وكيف سيتم تقديم الطعام. حدد ما الذي سيكون فريدا من نوعه حول مطعمك والسبب في نجاحه في المنطقة التي اخترتها لتحديد موقع نشاطك التجاري. قم بتضمین قائمة نموذجیة مع الأسعار المتوقعة، وتکالیف الطعام وتفاصيل سلسلة الإمداد. اتجاهات اليوم تميل إلى تفضيل المطاعم التي تستخدم الموردين المحليين والمزارع، وذلك في محاولة لدمج المصادر المحلية في الخطط الخاصة بك. يجب أن تنتج تحليلا مفصلا للتكلفة. في هذه المرحلة، يجب عليك تكليف شعار لمطعمك لتضمينها في خطة عملك.

مطعم الميزانية آلة حاسبة

ميزانية

سوف تحتاج إلى إنتاج ميزانية مفصلة بما في ذلك النفقات العامة، والإيجار، والمرتبات المتوقعة، والضرائب، وتكاليف التصميم وإعادة عرض، ونفقات التسويق، وتكاليف نظام نقاط البيع، والتغطية التأمينية وكيف كنت تخطط للتعامل مع النفايات الزائدة والسرقة والفساد. من المهم أن تظهر المقرضين المحتملين - وأصحاب المصلحة الآخرين - أنك قد بذلت الكثير من الجهد في التخطيط. ويمكن أن تتراوح تكاليف الأغذية بين 20 و 35 في المائة. مطاعم بيتزا عموما أقل تكاليف الطعام، ومؤسسات الطعام الراقية لديها أعلى.

تحليل SWOT

هناك دائما التحديات والفرص لأي مطعم. التخطيط الجيد يساعدك على تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات. وهذا ما يسمى تحليل سوت، ومن المهم القيام بذلك - سواء بالنسبة لك والمقرضين المحتملين.

قد تشمل نقاط القوة شبكة الأصدقاء والمنتسبين، موقعك، تجربة مطعمك وغيرها من الملموسات وغير الملموسة. نقاط الضعف قد تشمل عدم وجود خبرة تجارية أو الكثير من المنافسة من المطاعم القريبة. ويمكن أن تشمل الفرص تدفقات الدخل البديلة مثل تقديم خدمة التوصيل، والمطاعم داخل وخارج الشركة والبضائع ذات العلامات التجارية للبيع في المنزل وعلى شبكة الإنترنت. قد تشمل التهديدات فقدان مورد الشيخوخة، والكوارث الطبيعية، وإجراءات منافسيك أو ما يحدث إذا أصبحت عاجزة. يجب عليك تضمين إستراتيجية للتعامل مع التهديدات الأكثر شيوعا مثل الحصول على التأمين.

استراتيجية التسويق

وذهبت أيام الاعتماد على الإعلان عن طريق الفم. حتى سكان الحي تتحول إلى هواتفهم إلى المطاعم البحثية. من المحتمل أن يقضي عملاؤك الكثير من الوقت على منصات وسائط التواصل الاجتماعي، لذا يلزمك التواصل معهم. من المهم وضع خطة تسويقية قبل الإطلاق وخطة للحفاظ على قوة الدفع بعد افتتاحك.

إذا كنت تخطط لتوظيف فريق العلاقات العامة أو وكالة الإعلان، والآن حان الوقت للقيام بذلك بحيث يمكنك الرجوع إليها في خطة عملك. كما يجب عليك الاستعانة بمحام لمساعدتك في تحديد بنية نشاطك التجاري والتعامل مع أية مشكلات قانونية. يمكن لمحاميك أيضا مراجعة خطة نشاطك التجاري وتقديم اقتراحات.

قم ببذل العناية الواجبة لمعرفة أنواع المنشورات التي يقرأها العملاء المثاليون والمنصات الاجتماعية التي يستخدمونها. تقرر ما إذا كنت ترغب في دمج برنامج الولاء والمكافآت الآلي لعملائك.

المالية، والمتخصصين والاستشاريين

لا يمكنك أن تفعل كل شيء بنفسك، لذلك تحتاج إلى تفويض المهام المتخصصة مثل تصميم موقع الويب الخاص بك، والتسويق مطعمك والتعامل مع اموالك. محاسب مفيد جدا لتوجيه لكم من خلال اموالك والميزانية المتوقعة. يمكنك حتى اختيار توظيف محترف لكتابة خطة عملك، ولكن يمكنك أن تجد الفراغات قوالب على الانترنت لمساعدتك في هذا.

سيحتاج المحاسب الخاص بك إلى معرفة عدد المقاعد التي سيحظى بها مطعمك، وتوقعات الشيك المتوسطة، ومعدل الدوران، واستراتيجية إدارة المخاطر، وخطط التسويق لتقديم توقعات دقيقة ومعقولة.

في مطاعم اليوم، فإنه من الضروري تقريبا الحصول على برنامج إدارة علاقات العملاء، أو كرم، وبرامج تخطيط موارد المؤسسة، أو تخطيط موارد المؤسسات. هذا الأخير هو نظام المحاسبة التقليدية من المنزل.

اللمسات النهائية

في الواقع، لا توجد "اللمسات الأخيرة" لأن خطة عملك لم تنته. يجب تحديثه بانتظام عندما تصبح المعلومات الجديدة متاحة. ومع ذلك، فمن المهم لإنتاج وثيقة مهنية مع قواعد جيدة، والإملاء دقيقة وتصميم جذاب. احرص على قراءة خطتك بعناية من أجل الأخطاء الإملائية، والأخطاء والإخطاء المطبعية.

نمط مهم، وما كنت تسير هنا هو وثيقة مدروس ودقيقة ومعقولة ومقنعة. أفضل خطط العمل نظيفة وواضحة وثقة ورسمية نسبيا. في محاولة لتجنب كون متعجرف، قذرة أو فولكسي. كنت تتعامل مع رجال الأعمال الذين يعرفون ما يبحثون عنه، لذلك تأكد من تقديمه.

قم بتنمية أعمالك الغذائية مع Waiterio POS

انضم إلى 40 ألف مطعم باستخدام نظام نقاط البيع النادل

The online ordering has been the perfect tool, especially with the ongoing COVID-19 pandemic as customers choose to limit face to face interaction. We have grown food delivery by over 112% which is solely due to the use of the free online ordering website.

- Matthew Johnson (Owner of MrBreakFastJa, Jamaica)

تنزيل مجاني

المقالات الأخيرة