نصائح لسلامة المطعم أثناء COVID-19

نصائح لسلامة المطعم أثناء COVID-19

حافظ على سلامة موظفي مطعمك

تم النشر بواسطة Victoria Crowe في ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٠

يمكن أن تكون المطاعم والمطابخ المهنية أماكن خطرة للعمل إذا لم يتم اتباع تدابير السلامة الفعالة. لا يتطلب الأمر سوى سطح مبلل واحد أو جسم ثقيل لإصابة الموظف بإصابة خطيرة. يستغرق الأمر 30 يومًا في المتوسط حتى يعود شخص ما إلى العمل بعد تعرضه لإصابة ، وهذا هو سبب أهمية الحفاظ على سلامة موظفيك.

إرشادات السلامة العامة للمطاعم أثناء COVID-19

أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى الحفاظ على السلامة - سواء كان ذلك في الهواء الطلق أو في الداخل ، مثل مطعمك. إن وظيفتك هي التأكد من أنك لا تحمي نفسك فحسب ، بل تحمي أيضًا موظفيك وعملائك أثناء فيروس كورونا. إليك ما يمكنك فعله الآن للحفاظ على سلامة الجميع:

  • إجراء تقييم للمخاطر: سيساعدك تقييم مخاطر COVID-19 على إدارة المخاطر وحماية الأشخاص. حدد سبب انتقال الفيروس ، وفكر في الأشخاص المعرضين للخطر ، وحدد مدى احتمالية تعرض شخص ما للفيروس ، واعمل على إزالة الخطر أو السيطرة عليه.
  • التنظيف في كثير من الأحيان: قم بزيادة عدد مرات تنظيف الأسطح ، خاصة تلك التي يتم لمسها كثيرًا. أضف المزيد من محطات تعقيم الأيدي واطلب من كل من الموظفين والعملاء استخدامها وكذلك غسل أيديهم بشكل متكرر. هذا مهم بشكل خاص في المطعم حيث سيتعامل طاقم المطبخ مع الطعام بانتظام.
  • أغطية الوجه: حيثما يقتضي القانون القيام بذلك ، اطلب من عملائك ارتداء أغطية للوجه حتى يحافظوا على سلامتهم ومن حولهم - بما في ذلك موظفيك -. هذا ينطبق أيضًا على موظفيك ؛ يحتاجون إما إلى ارتداء أقنعة الوجه أو الدروع لوقف انتقال العدوى المحتمل.
  • فرض التباعد الاجتماعي: بصفتك صاحب العمل ، قد تحتاج إلى تغيير تصميم مطعمك في كل من المطبخ ومنطقة الجلوس الرئيسية. يمكن أن يكون لديك عدد أقل من الموظفين في المطبخ بل ويمكنك وضع لافتات وأنظمة أحادية الاتجاه ليتبعها الجميع حتى يتمكن الجميع من البقاء على مسافة آمنة.
  • زيادة التهوية: حافظ على الأبواب والنوافذ مفتوحة قدر الإمكان وقم أيضًا بتشغيل أنظمة التهوية في جميع الأوقات.
  • أرسل الموظفين إلى المنزل عندما تظهر عليهم الأعراض: حتى إذا قررت تقليل عدد الموظفين أثناء المناوبات ، إذا ظهرت على أي شخص أي أعراض لفيروس كورونا ، فأرسلهم إلى المنزل لعزل أنفسهم. سواء كان ذلك بسبب السعال أو ارتفاع درجة الحرارة أو حتى فقدان حاسة التذوق أو الشم ، فلا ينبغي لهم العمل في المطعم.

قم بإجراء فحوصات السلامة لمطبخك

يحتاج الموظفون إلى التركيز على عملهم دون القلق بشأن سلامتهم. يعد تقييم مخاطر سلامة المطبخ مكانًا جيدًا للبدء. يتضمن ذلك تحديد المخاطر الموجودة في المطبخ والأكثر عرضة للأذى. يمكن أن يكون هذا أي شيء من السكاكين الحادة والصناديق الثقيلة إلى الأرضيات الرطبة والسوائل الساخنة.

عندما تعمل في نفس المكان كل يوم ، من السهل التغاضي عن المخاطر المحتملة ، لذا تأكد من أن عملية تحديد الهوية دقيقة. اطلب من موظفي المطبخ التفكير في المخاطر التي قد تكون فاتتك.

بمجرد إعداد قائمة بجميع المخاطر المحتملة في المطبخ ، فكر في الأشخاص الذين قد يتعرضون للأذى وكيف. هذه المعلومات مفيدة عندما يتعلق الأمر بتقرير التدابير الوقائية.

ستبدو بعض المخاطر واضحة ولكنها لا تقل أهمية عن سلامة المطبخ ويجب التعامل معها بجدية. قد لا يدرك الموظفون الجدد في بيئات المطبخ بعض المخاطر الأكثر شيوعًا ، لذا سيضمن التقييم أنهم محميون.

بعد تجميع المخاطر ، ضع في اعتبارك ما إذا كان يمكنك إزالتها تمامًا أو على الأقل تقليلها إلى حيث يكون الضرر غير مرجح. قد تمنع الحلول الوصول إلى الخطر أو توزيع معدات الحماية أو إيجاد بديل.

بمجرد الانتهاء ، شارك نتائجك مع فريق المطبخ الأوسع وأبلغهم بأي تغييرات تم إجراؤها. بعد ذلك ، تذكر مراجعة التقييم بانتظام مع تغير المخاطر وانضمام أعضاء جدد إلى الفريق.

عقد دورات تدريب الموظفين العادية

الطريقة الأكثر فعالية للحد من حوادث سلامة المطبخ هي من خلال التدريب المنتظم. يجب أن يعرف جميع الموظفين إجراءات السلامة التي يجب اتباعها لمجموعة متنوعة من السيناريوهات والحوادث.

قم بإجراء بعض التدريبات لمعرفة مستوى أداء الموظفين. هل يعرفون ماذا يفعلون؟ هل ارتكبوا أخطاء؟ حتى المواقف البسيطة مثل الزجاج المحطم تتطلب إجراءً معينًا. هل يعرف طاقم مطبخك ما هذا؟

يضمن التدريب المنتظم استعداد الجميع لأي سيناريو للسلامة. خذ الوقت الكافي لإجراء تدريبات مختلفة حتى يكون جميع أعضاء الفريق مستعدين في حالة الطوارئ غير المحتملة.

قم بإجراء التدريبات على الحرائق والإخلاء بانتظام حتى يتمكن الموظفون من حماية أنفسهم والضيوف إذا تطلب الموقف ذلك. يجب أن يعرفوا الخطوات الحاسمة التي يجب عليهم اتخاذها لأداء دورهم المحدد وأين يجتمعون في الخارج بمجرد إجلائهم.

تعرف على المزيد حول إدارة موظفي مطعمك في هذه المقالة.

ضمان سلامة المعدات

تعد المطاعم والمطابخ الاحترافية موطنًا للمعدات التي يمكن أن تكون خطيرة إذا لم تتم صيانتها بشكل صحيح. تمثل الخلاطات والمطاحن والأفران والمقطعات جميعًا مخاطر للمستخدمين إذا لم يتبعوا ممارسات السلامة الجيدة.

يجب أن يتلقى أي شخص مطالب باستخدام المعدات التدريب اللازم الذي يحتاجه للبقاء آمنًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تنظيف جميع الآلات وفحصها وصيانتها بانتظام بحيث تصل دائمًا إلى المعيار المطلوب.

قم بإجراء تدقيق سريع للمطعم أو المطبخ الذي تعمل فيه. متى كانت آخر مرة تم فيها فحص الآلات أو استبدالها؟ هل الآلات التي يحتمل أن تكون خطرة مزودة بأجهزة حماية للحفاظ على سلامة المستخدم؟

ارتدي الزي المناسب

لتقليل فرصة وقوع الحوادث في مكان العمل ، يجب عليك ارتداء الزي المناسب لدورك. يجب ارتداء الملابس والمآزر والقفازات وشبكات الشعر والأشياء الأساسية الأخرى عند الحاجة للحفاظ على المطبخ مكانًا آمنًا وصحيًا لكل من يستخدمه.

الشيء الذي غالبًا ما يتم تجاهله هو أحذية الشخص. قد يكون ارتداء الحذاء المناسب هو الفرق بين المناوبة العادية والحادث الذي يجعلك غير قادر على العمل بسبب الإصابة.

عند اختيار زوج أحذية العمل المناسب ، هناك بعض المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار. أولاً ، ما مدى مقاومة الانزلاق؟ يمكن أن تحتوي المطابخ والمطاعم على أرضيات مبللة تتسبب في انزلاق الموظفين وسقوطهم. مع الأحذية المقاومة للانزلاق ، يمكنك التنقل بين أسطح الأرضيات المختلفة دون القلق من وقوع حادث محتمل.

شيء آخر يجب مراعاته هو مدى متانتها وراحتها. ستقضي الكثير من الوقت على قدميك أثناء نوبات العمل المزدحمة. أنت بحاجة إلى أحذية يمكن أن تحمي قدميك وتوقف آلام المفاصل من التطور. الأحذية التي لم يتم تصميمها للتعامل مع مثل هذه الفترات المكثفة من العمل من غير المرجح أن تمنح قدميك الدعم الذي تحتاجه.

يمكن أن تكون المطابخ عبارة عن بيئات مزدحمة للعمل فيها ويمكن بسهولة إزالة الأشياء الثقيلة أو السكاكين الحادة من الأسطح. من الضروري أن ترتدي حذاءًا يحتوي على ميزات الأمان اللازمة لحماية قدميك. ابحث عن أحذية مقاومة للثقب ومزودة بغطاء لأصابع القدم لأنها تحمي قدميك من الأجسام الحادة وأصابع القدمين في مأمن من السقوط.

صحة وسلامة موظفي المطعم مسؤولية الجميع. إذا رأى شخص ما خطرًا قد يتسبب في حدوث مشكلات ، فعليه اتخاذ الإجراء اللازم. سواء كان ذلك يتعامل مع مسألة إعلام الآخرين ، يجب أن يكونوا حاسمين واستباقيين. ترك القضايا للآخرين للتعامل معها هو كيف تحدث الحوادث.

قم بتنمية أعمالك الغذائية مع Waiterio POS

انضم إلى 40 ألف مطعم باستخدام نظام نقاط البيع النادل

The online ordering has been the perfect tool, especially with the ongoing COVID-19 pandemic as customers choose to limit face to face interaction. We have grown food delivery by over 112% which is solely due to the use of the free online ordering website.

- Matthew Johnson (Owner of MrBreakFastJa, Jamaica)

تنزيل مجاني

المقالات الأخيرة