الدليل الكامل لتوظيف وإدارة مقدمي الطعام ( الويترز)

الدليل الكامل لتوظيف وإدارة مقدمي الطعام ( الويترز)

كيف تستأجر نادل؟ كيف تدير النوادل؟

تم النشر بواسطة Katarina Nikolic في ٧ مايو ٢٠٢١

تحتاج لتجنيد النوادل لمطعمك؟

هل تريد معرفة السر وراء إرضاء النوادل (الخوادم)؟

الهدف الأساسي للمطعم هو إرضاء عملائك من خلال تقديم أفضل خدمة عالية الجودة حتى يستمروا في العودة إلى مطعمك.

لتحقيق ذلك ، يجب أن يكون لديك موظفين موثوق بهم. من مديري المطاعم إلى الطهاة والخوادم ، يجب أن يكون الجميع جيدًا في عملهم. النوادل هم وجه عملك. هم أول من يتلقى كل الانتقادات أو الإطراءات.

لذلك من الضروري اختيار أفضل النوادل في مطعمك. سيكون من الأفضل أن تحافظ أيضًا على رضا النوادل ، أو أنهم سيتركون عملهم.

كيف تستأجر نوادل في مطعمك؟ [7 نصائح مفيدة]

نوادل مطعم مهيأ

غالبًا ما تكون عملية اختيار النادل والتوظيف هي الأفضل إذا تم اتباعها بتوصيات من الشركاء أو الزملاء أو مطعم آخر.

هناك دائمًا سباق للعثور على النوادل المهرة في صناعة المطاعم. في بعض الأحيان يتم نقل بعض النوادل الجيدة بين المطاعم من خلال تقديم دفعات أعلى وظروف عمل أفضل.

لذلك يجب عليك أولاً التفكير في التوصيات قبل البحث عن أشخاص جدد ونشر وظيفة عبر الإنترنت.

في حالة عدم وجود مثل هذا الخيار ، يتم إجراء عملية الاختيار الأكثر شمولاً. بغض النظر عن التعليم أو العمر أو الخبرة ، ستكون جودة الموظف واضحة بعد بدء العمل. هذا هو السبب في أنه من الجيد أن يكون لديك فترة اختبار لمدة شهر واحد على الأقل للتأكد من أن المرشح مناسب لمطعمك.

1. ما الذي يجب أن تبحث عنه أثناء التعاقد مع نادل؟

فيما يتعلق بالتجربة: من الجيد أن يمتلكها المرشح ، ولكن في بيئة المطعم ، في بعض الأحيان يكون السلوك والشخصية والاستعداد للعمل وتعلم أشياء جديدة ، ولديك اتصال كبير مع الناس ، هو ما يفعله المطعم وضيوفه. يحتاج.

يجب أن يكون المرشح المناسب قويًا كفرد وقوي في العمل داخل فريق. الضيافة هي شغف ، ويجب على الناس أن يفهموها وأن يتعلموا قبل أن يبدأوا.

يبدو العمل كنادل سهلاً ، ويعتقد معظم الناس أنه يمكن للجميع القيام بهذه المهمة.

صحيح ، لكن لكي تكون نادلًا محترفًا ولديك خدمة ممتازة يتطلب الكثير من الممارسة والوقت والتفاني.

2. احصل على فترة اختبار للنادلين المعينين حديثًا

خلال فترة الاختبار ، يمكن لمديري المطاعم رؤية جميع جوانب المرشح. على سبيل المثال:

  • العلاقة مع الضيوف
  • جودة تقديم الخدمة
  • العلاقات مع الزملاء
  • العمل تحت الضغط
  • إنتاجية
  • موقف سلوك
  • مهارات القيادة

ستعطي فترة الاختبار فكرة جيدة عن الشخص وتساعد المديرين وأصحاب المطاعم على تحديد ما إذا كان ينبغي عليهم تقديم عقد طويل الأجل للمرشح أو البحث عن شخص آخر.

3. تحقق من المراجع من أرباب العمل السابقين

بالنسبة للتوصيات ، تلعب المراجع دورًا مهمًا. إذا كان هناك بحث عن مرشحين ذوي خبرة ، فيجب النظر في الاتصال بأصحاب العمل السابقين والحصول على معلومات حول المرشح.

هذه طريقة ممتازة للتأكد من أن المرشح قادر.

4. فهم متطلباتك

رسم توضيحي لقائمة مرجعية

يجب على أصحاب العمل تقديم أكبر عدد ممكن من التفاصيل فيما يتعلق بعرضهم ومتطلباتهم عند نشر وظيفة عبر الإنترنت. هذا لأنه سيضيق نطاق المرشحين ويتوقع فقط "الأشخاص المناسبين" للتقدم لعملية الاختيار. سيوفر هذا الكثير من الوقت لإجراء المقابلات لأن المرشحين سيعرفون من البداية ما إذا كان العرض مناسبًا لهم أم أنهم قادرون على تلبية معايير المطعم.

يمكن للموظفين الجدد ارتكاب الأخطاء أثناء التعرف على معايير ومتطلبات المطعم. ومع ذلك ، من الضروري تقييمهم وإعطائهم ملاحظات والانتباه إلى مستوى المشاركة وتدريبهم طوال الوقت.

الأخطاء مقبولة ، لكن التفاني والمشاركة يظهران أن المرشح مستعد لتحمل المسؤولية. يجب تقديم كل موظف جديد والترحيب به من قبل الفريق بأكمله ودعمه أثناء عملية التقييم.

5. ابحث عن هذه الصفات أثناء التوظيف

الصفات العامة التي يجب أن يتمتع بها النوادل هي:

  1. مظهر
  2. الالتزام بالمواعيد
  3. الاهتمام بالتفاصيل
  4. أخلاق
  5. موقف سلوك
  6. الود
  7. مراعاة
  8. العطف
  9. الإنتاجية (سرعة اتخاذ القرار)
  10. الصبر
  11. ذاكرة جيدة وتركيز جيد
  12. العمل الجماعي الجيد

يمكنك اختبار المتقدمين في بعض المواقف التي قد تحدث في المطعم لمعرفة كيف سيتعاملون معها - وهذه طريقة ممتازة لمعرفة مدى سرعة تفكيرهم ومهاراتهم القيادية.

ومع ذلك ، لا تزال صناعة الضيافة عبارة عن عدد قليل من الصناعات التي تحتاج إلى لمسة شخصية والأشخاص المعنيين. لا يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت أو من المنزل مثل الوظائف الأخرى ، لذا فإن الجزء العملي (الاختبار) هو المفتاح في عملية الاختيار.

قد تمنحك المقابلة إحساسًا أساسيًا عن المرشح ، لكن أداء العمل هو ما يهم حقًا.

6. الانطباع الأول مهم

أثناء إجراء المقابلات ، انتبه إلى الانطباع الأول الذي سيكون لديك منذ اللحظة الأولى التي يدخل فيها المرشح. هذا هو الانطباع الذي سيكون لدى العملاء عندما يقترب النادل من طاولتهم.

اسمح للمرشحين بتقديم أنفسهم والاهتمام بموقفهم ولغة جسدهم.

انظر إذا كان المرشح يعطيك اتصالاً بالعين لأنه يظهر الود والتقدير للضيف. يتطلب العمل في مطعم شخصًا بسيطًا في التواصل ولديه موقف ودود.

7. أسئلة يجب أن تطرحها أثناء المقابلة

مقابلة رسمية

يمكن أن يكون العمل داخل مطعم في بعض الأحيان مريحًا وسهلًا ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون ذلك صعبًا وضغطًا على النادل. لذلك ، يجب أن تعدل مقابلتك وفقًا لذلك.

أولاً ، اطرح أسئلة سهلة من شأنها أن تريح المرشحين ؛ بعض الأشياء الشخصية مثل فيلمهم المفضل أو الأماكن التي يرغبون في السفر إليها. امنحهم مساحة لتقديم أنفسهم في أفضل ضوء ممكن وانظر كيف يتصرفون عند الحديث عن الأشياء التي يحبونها.

من ناحية أخرى ، امنحهم نوعًا من الضغط عن طريق إدخال أسئلة قد لا تكون الموضوع الذي تناقشه في الوقت الحالي. انظر كيف يتفاعلون عندما يتغير المزاج ومدى مهارتهم.

اطرح عليهم أسئلة افتراضية ودعهم يتخيلون المواقف التي قد تحدث أثناء العمل في المطعم وكيف سيحلونها.

كيف تدير النوادل بشكل صحيح؟ [حافظ على نوادلك سعداء وراضين]

بعد اختيار المرشحين وإنشاء فريق ، تكمن الفكرة في بناء أفضل فريق يمكنك الحصول عليه وإرضائهم. لا تريدهم أن يتركوا وظائفهم لأن ذلك سيكون خسارة لمطعمك. فيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

1. التدريب

إن العنصر الحاسم لوجود فريق ناجح وطاقم انتظار هو التدريب. يجب على المديرين بذل أقصى جهدهم لتدريب موظفيهم وفقًا لمعاييرهم. إنهم بحاجة إلى تكريس وقتهم لموظفيهم وتثقيفهم.

كما أن فريق الإدارة مسؤول عن توفير بيئة عمل مريحة لجميع الموظفين من خلال توجيه النقد البناء لهم فقط. لكنهم يحتاجون أيضًا إلى مجاملاتهم وتشجيعهم على العمل الممتاز.

يجب أن يشمل التدريب:

  • المظهر العام للموظفين
  • حسن السلوك واللباقة
  • معرفة قائمة ومكونات كل عنصر في القائمة.
  • تذوق النبيذ ومعرفة البار حتى يمكن للخوادم التوصية بالمشروبات المناسبة لكل وجبة.

تعتبر النظافة ضرورية عند العمل مع الطعام وتقديمه ، لذلك يجب أن يكون هناك تدريب حول الحفاظ عليها داخل المطعم ومحطات العمل وكيفية التعامل مع الطعام من المطبخ إلى الضيف.

يجب تدريب الخوادم وفقًا لنوع المطعم وأسلوب الخدمة - سواء كان مطعمًا للمأكولات الراقية أو مطعمًا للوجبات السريعة. يتضمن طريقة التقديم وإعداد المائدة.

2. بناء مجتمع

3 موظفين مطعم

من الضروري بناء مجتمع داخل مطعمك. الناس يحبون الشعور بالانتماء. يجب على أصحاب العمل أو المديرين معاملة موظفيهم بأفضل طريقة ممكنة. يجب عليهم تشجيعهم على التحدث عند الشعور بالإرهاق ومشاركة أفضل تجاربهم.

يقضي موظفو المطعم ساعات طويلة من حياتهم في العمل ، لذلك يجب أن يكون لبيئة العمل إحساس "بالعائلة الثانية".

عادة ما يكون الضغط موجودًا في المطاعم عند العمل مع الناس ، لذا فإن الضغط الإضافي الذي يسببه الموظفون أو مديرو المطاعم لن يعطي نتائج جيدة.

يجب أن يشعر النوادل بأن صاحب العمل يهتم بهم. يمكنك القيام بذلك عن طريق:

  • تنظيم مباني الفريق
  • التجمعات الجماعية (الأحداث المخصصة للموظفين)
  • المكافآت
  • تشجيع الموظفين في كل وقت
  • نظام "موظف الشهر"
  • الدورات (التعليم)

إذا كان هناك وقت إضافي ، فإن بعض التعليم الإضافي لموظفي المطعم يعد اختيارًا جيدًا. على سبيل المثال ، دروس تذوق النبيذ من قبل متخصص ، وجلسات لغوية ، وابتكارات في فن الطهو ، وما إلى ذلك.

ماذا تفعل عندما يخطئ النوادل؟.

إذا ارتكب الموظفون أخطاء ، فيجب تدريبهم بشكل أفضل. يلعب الصبر دورًا رئيسيًا عند العمل ضمن مجموعة حيث يكون العمل الجماعي موجودًا. عادةً ما تكون بيئة العمل السيئة والعمال غير الراضين هي نتائج إدارة المطعم الرديئة.

ولكن إذا تمت معاملة الموظفين بشكل جيد ، في المقابل ، لديك أشخاص يمكن الاعتماد عليهم ويحترمون الرعاية والوقت المخصص لهم. في فريق تقوم فيه العلاقات على الاحترام ، في معظم الأحيان ، يعمل كل شيء.

3. ظروف العمل

يتم إنشاء ظروف العمل الجيدة وبيئة العمل الصحية من خلال:

  • رواتب مرضية
  • الدعم العاطفي
  • نوبات ثابتة
  • دفعات إضافية لساعات العمل الإضافية
  • إدارة جيدة لساعات العمل من خلال توفير مساحة بينها للراحة.

النوادل المرهقون لن يكون لديهم أداء جيد. الوجبات الجيدة مهمة أيضًا. عادة ، في المطاعم ، يتم إطعام الموظفين ببقايا الطعام بسبب نسبة عالية من مخلفات الطعام. قد يؤثر ذلك على الميزانية ، ولكن بالاتفاق مع الطهاة ، يمكنك إعداد وجبات صحية للموظفين.

هناك طريقة أخرى لتشجيع النوادل أو الخوادم على أن يكونوا في "المعركة" المتسقة للحصول على أفضل أداء وهي أن يكون لديك نظام تصنيف.

عادة ، يتم تحقيق ذلك عن طريق اختيار "موظف الشهر".

يمكن أن تكون الجائزة من خلال العطلات أو المكافأة المالية. لن يكلف المطعم الكثير ، لكنه سيُظهر تقديرًا للموظفين ويشجعهم على تقديم خدمة أكثر تميزًا في المستقبل.

يمكن أن يكون وجود تسلسل هرمي بين الموظفين العاملين في المطعم أمرًا جيدًا بحيث يمكن لكل نادل أن يتوقع بعض الترقية إلى مستويات أعلى بعد شهورهم أو سنواتهم في المطعم.

4. البقشيش

نصائح للنوادل

قد يكون العمل كنادل أمرًا صعبًا ومرهقًا لأنك يجب أن تركز بشدة على تقديم أفضل خدمة ذات جودة. في بعض الأحيان ، تكون أيضًا وظيفة جسدية (حمل الأشياء ونقلها). ومع ذلك ، يمكن أن تكون وظيفة مرضية: لأن النوادل يمكن أن يحصلوا في بعض الأحيان على إكرامية أكثر من الراتب الفعلي.

للحصول على أداء أفضل يقدمه النوادل ، يحصلون على المزيد من النصائح.

بالنسبة لطرق البقشيش ، فمن الأفضل لأصحاب المطاعم أو المديرين عدم المشاركة فيها. يجب أن يشاركوا فقط في حالة وجود بعض الخلاف بين الموظفين. يتعلق الأمر بالاتفاق الجماعي سواء كانوا يريدون مشاركة النصائح أم لا.

هناك إيجابيات وسلبيات لجميع الخيارات المتعلقة بقلب "السياسة". تعد مشاركة نصائح المطاعم بين الموظفين فكرة جيدة لأنه في هذه الحالة ، يحصل الجميع على النصائح - المضيف ، والطهاة ، والمشرف ، والأشخاص الذين ليسوا على اتصال مباشر بالمال ، وليس فقط النوادل.

ومع ذلك ، هناك مشكلة تتمثل في أن القليل من النوادل يمكنهم بذل قصارى جهدهم لتقديم أفضل خدمة ذات جودة. في المقابل ، يقدم الزملاء الآخرون خدمة متوسطة وينتهي بهم الأمر على أي حال بالأموال التي يجنيها النوادل عالية الجودة.

نظرًا للخبرة الطويلة والسيناريوهات المختلفة ، فإن أفضل خيار ممكن للإكرامية هو إعطاء القدرة للموظفين على مشاركة النصائح. لكن يمكنهم الاحتفاظ بالنصائح لأنفسهم إذا قدم الضيف النصائح صراحة إلى نادل معين بسبب خدمتهم المتميزة.

5. المكافآت

تعتبر المكافآت طريقة رائعة لإرضاء موظفيك. نحن نفهم حتى الآن أن النوادل يتلقون أموالًا جيدة من خلال الرواتب والإكراميات.

لديك نوادل ممتازة. يجب أن تحاول إبقائهم يعملون في مطعمك. لقد كرست وقتًا لتعليم هؤلاء الأشخاص ، وأي نادل يضيع هو خسارة كبيرة للمطعم. لهذا السبب تعتبر المكافآت ضرورية.

وفقًا لمتوسط مبيعاتهم خلال موسم معين ، يجب أن يكون لدى مديري المطاعم بعض الأهداف الشهرية للمبيعات داخل المطعم.

إذا تم تحقيق هذه الأهداف ، وكان هناك ربح إضافي أعلاه ، يجب تقسيم ذلك بين الموظفين داخل الفريق. أو يمكنك منح مكافآت من خلال تقييم أداء نادل فردي. على سبيل المثال ، يحصل "موظف الشهر" على مكافأة.

قم بتنمية أعمالك الغذائية مع Waiterio POS

انضم إلى 40 ألف مطعم باستخدام نظام نقاط البيع النادل

The online ordering has been the perfect tool, especially with the ongoing COVID-19 pandemic as customers choose to limit face to face interaction. We have grown food delivery by over 112% which is solely due to the use of the free online ordering website.

- Matthew Johnson (Owner of MrBreakFastJa, Jamaica)

تنزيل مجاني

المقالات الأخيرة