تصميم الداخلية وظيفية لمطعم الجديد الخاص بك

تصميم الداخلية وظيفية لمطعم الجديد الخاص بك

وظيفة ينسخ الجماليات في نجاح المطعم

تم النشر بواسطة Michael Elkins في ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧

أعمال المطعم ليست سهلة كما يعتقد بعض المبتدئين. يبدو بسيطا - تحتاج فقط لإنتاج الغذاء الجيد في جو لطيف بسعر معقول. ومع ذلك، فإن تحقيق تلك الأهداف لن يضمن النجاح المالي. وتشارك عوامل كثيرة في تحديد ما إذا كان المطعم يصبح مربحا. وفقا لكثير من الدراسات والدراسات الاستقصائية، تصميم المطاعم وأجواء رتبة بين أعلى المعايير التي تؤثر على كيفية مربحة عملك سيكون.

يمكن أن تختلف منهجيات تصميم المطاعم اعتمادا كبيرا على المفهوم والمطبخ والميزانية، ولكن مجال واحد هو في غاية الأهمية بغض النظر عن التصميم الجمالي. المطعم الخاص بك لديه لتعمل بسلاسة، أو سيكون هناك تأخير غير مقبول والمشاكل. هذا قد يعني أنك بحاجة إلى منطقة مخصصة للعملاء لوضع أوامر حمل. تحتاج بالتأكيد إلى خلق سهولة الوصول إلى الحمامات ومناطق تناول الطعام في الهواء الطلق. يجب أن لا تكون الجداول الخاصة بك قريبة جدا من أن الخوادم والعملاء لا يمكن أن تتحرك بحرية. كما أن الكراسي المتحركة المتكيفة والمشوا وأجهزة المساعدة الأخرى ضرورية أيضا.

مساحة التخزين: في كثير من الأحيان تجاهل الجانب من تصميم المطعم

تصميم مطعم يؤثر على جميع مناطق المطعم بطريقتين - جذابة تفضيلات العملاء الجمالية وخلق أنماط تدفق فعالة تسهل الطهي، وتقديم ودفع للأوامر. من المهم، مع ذلك، عدم السماح للشواغل الجمالية أن ترسب وظيفة فعالة. على سبيل المثال، قد تكون مرغوبة غرفة طعام نظيفة ومرتب مع مركز تنسيق مركزي، ولكنك تحتاج إلى مساحات تخزين للتوابل والنظارات والفضيات ومواد النقل والكراسي العالية ومقاعد إضافية. قد يكون الجدار المنحني الجميل أو حوض السمك المركزي بمثابة نقطة اتصال ممتازة تشجع العملاء على التقاط صور شخصية ومشاركتها، ولكن يمكن لأي ميزة أن تعرقل العملاء والخوادم من خلال منع التدفق الفعال للحركة الداخلية.

التخزين أمر بالغ الأهمية لكلا من الأمام من المنزل والتصميم الخلفي من المنزل. قد تحتاج أيضا لإنشاء مسارات واضحة من قفص الاتهام التحميل إلى مناطق التخزين. إذا كان لديك تخزين في الطابق السفلي أو في الطابق العلوي، يمكن تثبيت مصعد الشحن أن تكون واحدة من أحلك الاستثمارات التي تقوم بها.

قضايا تصميم مطعم وظيفية

ومن المشاكل الشائعة أن لا أحد يريد الجلوس في منطقة معينة أو في جدول معين. يمكنك استكشاف هذه المشكلة وإصلاحها قبل فتح المطعم من خلال الجلوس في كل جدول ومشاهدة طريقة العرض. إذا بدا جدول واحد قريب جدا من حركة المرور المطبخ أو لا يوجد لديه رأي من داينرز أخرى، قد يكون من الضروري إجراء تعديلات. الراحة من الضيوف الخاص بك أمر بالغ الأهمية، لذلك قد يكون من الضروري حتى لخلق العديد من مناطق تناول الطعام التي تناشد أنواع مختلفة من العملاء - مثل أولئك الذين يريدون عشاء حميم وتلك التي تتفاعل في مجموعات كبيرة. ستعتمد تفاصيل التصميم على المفهوم الذي قد يندرج ضمن إحدى الفئات التالية:

  • الطعام السريع
  • سببي
  • عارضة سريعة
  • طعام ممتاز
  • حديث
  • تقدم الطعام
  • بار حي وشواية
  • داخلي وخارجي
  • المقاهي والحانات
  • فيوجن المطبخ

وكمثال على ذلك، فمن الواضح أن مطعم المأكولات الانصهار من المحتمل أن يتضمن عناصر التصميم من كلا المطبخين. المطاعم الداخلية / في الهواء الطلق قد تصميم الفضاء الذي يولد سهولة الوصول بين المناطق. يمكن لمحطات الخادم المنفصلة تقليل حركة مرور الخادم ذهابا وإيابا. هناك العديد من المجالات الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند تصميم الوظائف، وتشمل ما يلي:

  • شريط ومنطقة الانتظار
  • مداخل ومناطق فحص المعاطف
  • غرفة الطعام الرئيسية
  • مناطق خاصة لتناول الطعام مثل المساحات لاجتماعات المجموعات والبوفيهات وغرف خاصة
  • محطات الخادم
  • تصميم المطبخ
  • مناطق لوضع أوامر الخروج

بعض المطاعم تقدم الآن بعض البنود لتناول الطعام في الجزء الأمامي من المطعم، في الهواء الطلق، في آلات البيع وحتى في المواقع القريبة مثل المصانع مشغول أو مباني المكاتب. من المهم أن تقوم بتصميم هذه المساحات بحيث تتطابق مع مفهوم التصميم الخاص بك في المطعم.

دفع الشيكات الضيوف وتأمر حمل

أخذ المدفوعات وأوامر حمل يمكن أن تعوق حقا تدفق مطعم - وخاصة في وقت الغداء عندما يكون الناس وقتا أطول محدود لتناول الطعام. خطوط طويلة في تسجيل النقدية أو محطة نقاط البيع يمكن منع المسارات إلى مرحاض أو مداخل ومخارج. هذه الخطوط مرتجلة يمكن أيضا منع التقدم الفعال للخوادم بين المطبخ والجداول. وبطبيعة الحال، فإن أنظمة نقاط البيع الحديثة التي تسمح بالتطبيقات اللوحية والهواتف الذكية والمدفوعات المدفوعة مسبقا والمدفوعات يمكن أن تقلل من هذه المشاكل من عيوب التصميم الأساسية إلى القضايا التشغيلية القابلة للإدارة.

الطهاة، إلى، وورك

مطعم المطبخ

مطابخ المطاعم عادة ما تكون قصيرة على الفضاء، وبغض النظر عن حجم المطبخ الخاص بك، وسوف الاحتياجات الخاصة بك توسيع بسرعة لاستخدام كل المساحة المتاحة. المهنيين الطهاة - أولئك الذين يفهمون حقا أن المطاعم هي الشركات - سوف تفعل مع عدد أقل من الأدوات والأجهزة. يجب اختيار المعدات التي يمكن أن تلبي احتياجات الطهي متعددة، ويجب عليك وموظفيك تخطيط طرق لجعل كل منطقة في المطبخ تخدم على الأقل غرض مزدوج. بعض من أفضل الاستراتيجيات لإنقاذ الفضاء في مطابخ المطاعم ما يلي:

  • تخزين الأدوات مع وظائف مماثلة معا - أداة مفقودة يمكن بسهولة استبداله بشيء مماثل في حالة الاندفاع.
  • رسم أو مخطط الظل الشريط لتبسيط تخزين وإيجاد الأداة المناسبة.
  • تصميم محطات المطبخ استراتيجيا لتقطيع واجبات التحضير، القلي، سوتينغ، جعل السندويشات، الحفاظ على الأطعمة المحضرة ساخنة، تخزين المواد المبردة والطلاء.
  • يمكن للمساحات العمودية والرفوف تسهيل العثور على الأدوات والمعدات الأساسية، لذلك إعادة صياغة جدران فارغة وأبواب مجلس الوزراء لتخزين السكاكين والأدوات الأساسية.
  • كما أن وجود مسار واضح لمساحات تخزين موظفي غسل األطباق أمر بالغ األهمية أثناء أوقات الخدمة المزدحمة.
  • كما أن الأرفف تحت طاولات العمل هي أيضا مناطق تخزين هامة.
  • تصميم المطعم الخاص بك بحيث المكونات المبردة الأكثر استخداما متوفرة في الجداول شطيرة والوصول إلى الإضافية.
  • تصميم عمليات الطبخ بحيث الطهاة تحتاج إلى التحرك أقل قدر ممكن.
  • ومن الضروري في بعض الأحيان إجراء المقايضات - مثل قبول خفض كفاءة استخدام الطاقة عن طريق تحديد مكان المجمدات بالقرب من المقلاة العميقة لزيادة كفاءة القلي.

في بعض الأحيان، من الضروري إجراء أكثر جذرية إذا المطبخ الخاص بك هو صغير جدا. قد يتطلب هدم الجدران لتوسيع المساحة المتاحة أو التقليل أسفل القائمة الخاصة بك. التحضير الكثير من المواد الغذائية ممكن مقدما هو استراتيجية أخرى أن العديد من المطاعم مع مطابخ صغيرة توظيف.

تعزيز بار الخاص بك من خلال ميزات التصميم التكميلي

وغالبا ما تقود الحانات الطريق إلى اجتذاب نوع معين من العملاء - الشباب المهنيين في المناطق الحضرية وجيل الألفية، النطاطات النادي العصرية والزواحف بار. ووجدت إحدى الدراسات أن 68 في المئة من عملاء المطعم مستعدون لقضاء أمسياتهم بأكملها في مطعم يحتوي على بار جذاب. تصميم لحشد الحشد يتضمن خلق مساحة مريحة حيث يمكن للناس أن يأكلوا أو يشربون. قد يكون من الضروري تصميم منطقة منفصلة لإعداد الطعام لتعزيز الكفاءة في طلب الطعام في الحانة. قد تحتاج إلى بعض أدوات ومعدات تصفيف الطعام المتخصصة للغاية لمعالجة اللحوم الخاصة بك وخلق الأطعمة والمشروبات المميزة باستخدام فن الطهو الجزيئي.

تمكين نكهة الداخلية للتغيير

المطاعم هي المنازل الثانية لكثير من العملاء، وعلى هذا النحو، فمن المهم لتمكين التصاميم الموسمية لاستيعاب التحولات في عادات الطعام، وتعزيز الموسم وضبط ميزات التصميم للأحزاب والمناسبات الخاصة واجتماعات العمل. تصاميم وحدات - على الرغم من أن أكثر تكلفة - يمكن أن تكون أقل تكلفة مع مرور الوقت إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغييرات متكررة على الديكور الداخلي الخاص بك.

تخطيط ميزانية التصميم الخاص بك

أفضل استراتيجية هي تصميم لأول مرة لوظائف بحيث لا تصبح مرتبطة أيضا إلى تصميم جمالي معين. تحتاج إلى النظر في العلامة التجارية، ومفهوم ونوع الخدمة التي سوف تقدمها. على سبيل المثال، يتطلب الطعام الجيد استثمارا أكبر في التصميم من مطعم حي أو عملية الوجبات السريعة. تختلف تكاليف بناء مطعم حسب الموقع والمفهوم، ولكن تتراوح المتوسطات بين 85 و 300 دولار أمريكي. التصميم عادة ما يستغرق حوالي 10 في المئة من ميزانية البناء، ولكن عليك أن تنفق أكثر لتناول الطعام في مطعم جيد أو مكان مع الترفيه الحية.

إذا كنت تخطط لوظيفة أولا، فإنه سيكون من الأسهل لاستيعاب التصاميم الجمالية التي تميز مطعمك. عندما تعمل كل من الوظائف والتصميم الجمالي معا بسلاسة، فإن النتيجة يمكن أن تكون جذابة للغاية ومربحة. مهما كان رائعا مطعمك يبدو أو كم هو رائع الطعام، ويعتمد نجاحك على وظائف سلس، خدمة فعالة، وقت إعداد سريع وراحة العملاء. أنت لا تريد أن تكون في موقف حيث كنت في محاولة لبناء وظائف في تصميم جمالي محددة مسبقا.

قم بتنمية أعمالك الغذائية مع Waiterio POS

انضم إلى 40 ألف مطعم باستخدام نظام نقاط البيع النادل

The online ordering has been the perfect tool, especially with the ongoing COVID-19 pandemic as customers choose to limit face to face interaction. We have grown food delivery by over 112% which is solely due to the use of the free online ordering website.

- Matthew Johnson (Owner of MrBreakFastJa, Jamaica)

تنزيل مجاني

المقالات الأخيرة