كيف تشتري مطعمًا موجودًا [الدليل الكامل]

كيف تشتري مطعمًا موجودًا [الدليل الكامل]

تحقق من الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لشراء مطعم

تم النشر بواسطة Victor Delgadillo في ١٢ مايو ٢٠٢٢

هل جئت من مقالتنا حول شراء مطعم موجود مقابل البدء من الصفر ؟

إذا كان الأمر كذلك ، فذلك لأنك قررت أن شراء مطعم أكثر منطقية من البدء من الصفر. لكن ... كيف تشتري مطعمًا؟

يعد شراء مطعم فكرة جيدة للغاية ، مليئة بالمزايا ، وإذا تم إجراؤها بشكل جيد ، فقد يكون لها بعض المخاطر التي يمكن أن تتحول إلى مشاكل كبيرة.

في هذا الدليل سأتحدث معك عن:

  • كيف تشتري مطعم.
  • الخطوات التي يجب عليك اتباعها.
  • المعلومات التي يجب عليك البحث عنها والحصول عليها.
  • وأيضًا القليل عن العقلية التي تحتاجها لشراء مطعم بنجاح.

سيأخذك هذا الدليل من قرار شراء شركة أغذية قائمة إلى إنشاء عمليات وأنظمة مختلفة لضمان نجاحها عندما تقع بين يديك.

عندما يتعلق الأمر بالعمل ، فإن ترك الأشياء للصدفة ليس فكرة جيدة. هذا هو السبب في أنه كلما كان المسار الخاص بك محددًا بشكل أفضل في هذا النوع من الاستثمار ، كلما كان من الأسهل ضمان نجاحه. لنبدأ في تمهيد الطريق!

ما المطاعم للشراء؟

كتابة تحليل SWOT

إذا كانت لديك فكرة شراء مطعم في الاعتبار ، فذلك لأنه قد يكون لديك مطعم في الأفق. ومع ذلك ، في بعض الأحيان تكون المطاعم المعروضة للبيع لأسباب سلبية - مهمتك هي معرفة ما إذا كان هذا هو الحال مع هذا الدليل.

لهذا السبب من المهم أن تضيف مطاعم مختلفة إلى قائمتك أو على الأقل أكثر من مطعم واحد. تذكر أيضًا أنه يمكنك أن تسأل أي مطعم تذهب إليه إذا كان معروضًا للبيع . يمكنك طلب اجتماعات غير رسمية أو رسمية مع المالكين الحاليين للمطعم لمعرفة ما إذا كان هناك احتمال لبيع أعمالهم الثمينة لك.

بالطبع هذه قضية يجب التعامل معها ببعض اللباقة والاحترام دون التسرع والاعتراف بأن المالك غير ملزم ببيعها لمجرد أنك تستطيع أو ترغب في شرائها.

سيساعدك التفكير بهذه الطريقة على استكشاف خياراتك بشكل أفضل!

قم بإنشاء معايير الشراء ، وحدد الأسباب ، وحلل الفرص المختلفة

الآن بعد أن قررت أن شراء مطعم يبدو فكرة أفضل من البدء من نقطة الصفر ، عليك أن تبدأ في التعمق أكثر.

في هذا العنوان ، سأتحدث عن الأشياء الثلاثة الأولى التي يجب عليك مراعاتها قبل نفاد الكمية لشراء أول مطعم يبدو جيدًا وبأسعار معقولة. وتجدر الإشارة إلى أنك لن تطبق هذه المعايير حتى تحصل على الصورة الكاملة لكل مطعم. أعني بذلك المعلومات التي ستحصل عليها من المطعم لاحقًا ، مثل الفواتير وهوامش الربح وتكاليف التشغيل الحالية والمزيد.

إنشاء معايير الاختيار لشراء المطعم الأكثر ملاءمة

تحليل أسباب رغبتك في شراء مطعم

من الضروري أن تقوم بإنشاء نوع من معايير الاختيار أو الإرشادات لتبسيط عملية الشراء حتى تتمكن من المضي قدمًا. هذه الخطوة بسيطة ، لكن هذا لا يجعلها أقل أهمية.

معايير الاختيار هي قائمة بالمتطلبات التي يجب أن يفي بها المطعم المعني حتى تتمكن من اتخاذ قرار شرائه.

بعض المتطلبات الإلزامية تقريبًا هي:

  • موقع جيد.
  • أنه ليس عملاً فاشلاً أو ذا سمعة سيئة.
  • لديك قاعدة عملاء يمكنك الاستفادة منها.
  • أن يكون لديه جميع التصاريح محدثة (أو على الأقل بنية تحتية يمكنها الحصول عليها بسهولة).
  • يمنحك مالكها الوصول إلى جميع الأرقام الحيوية للأعمال.
  • يمنحك مالكك أيضًا الإذن لإجراء تقييم مستقل.
  • أن سعر الشراء ليس أعلى بكثير من التقييم الذي تحصل عليه.

المتطلبات الأخرى التي يمكنك إضافتها تتعلق بشكل أكبر بتفضيلاتك أو حدود الاستثمار ، مثل تكلفة إجمالي الشراء أو التحويل ، أو أن المطعم يقع في منطقة معينة.

ضع في اعتبارك أن معايير الشراء تعتمد عليك وعلى تجربتك. حتى أن بعض الأشخاص يشترطون أن يساعدهم الملاك السابقون خلال الانتقال إلى شرط عدم المنافسة. وبالتالي ، يضمن رواد الأعمال سهولة التكيف مع عبء العمل الجديد.

حدد أسبابك أو أهدافك للشراء

يعد تحديد الهدف أمرًا حيويًا في أعمال المطاعم

لا يمكنك أن تفترض أن شراء مطعم موجود أكثر فائدة من بدء عمل تجاري جديد - في الواقع ، في كثير من الأحيان ليس كذلك. يعد شراء مطعم موجود أمرًا محفوفًا بالمخاطر إذا كان المطعم يعاني من مشاكل في السمعة وديون وغير ذلك.

لهذا السبب يجب عليك تحديد أسباب شراء مطعم موجود.

هناك أسباب ليست جيدة بما يكفي عندما يتعلق الأمر بالاستثمارات القابلة للتطبيق. يجب عليك تحليل أسبابك جيدًا للتأكد من أنه ليس قرارًا متسرعًا!

بعض الأسباب الوجيهة لشراء مطعم هي:

  • معرفة البيانات التي يمكن التحقق منها أن المطعم لديه القدرة على التحسين تحت قيادتك.
  • مع العلم أنه مع وجود استراتيجية تسويقية جيدة ، سيكون المطعم أكثر نجاحًا.
  • مع العلم أن عرض تذوق الطعام خاص كما هو وأنه مع بعض التعديلات يمكنك تحسين هوامش الربح.

يمكنك أيضًا شراء مطعم يلبي جميع المتطلبات فقط للحفاظ على بنيته التحتية - المعدات والموظفين ومساحة العمل والمزيد - لإنشاء مطعم جديد من هناك.

ومع ذلك ، من الضروري التعرف على الفرصة الحقيقية والمربحة والقابلة للتطبيق في الرياضيات الصعبة .

في هذا الاتجاه من التفكير ، أود أن أذكر أن شراء مطعم لأنه رخيص ، أو لأنه جميل ، أو لشيء مشابه هو فكرة سيئة للغاية. المثالية التي لا أساس لها لا تؤدي إلى أعمال ناجحة!

أسباب تجنب شراء مطعم

العلامات الحمراء التي قد تشير إلى أن شراء شركة ليست فكرة جيدة

ضمن معايير الشراء الخاصة بك ، قد تكون هناك أيضًا متطلبات لاستبعاد خيارات المطاعم المختلفة المتاحة في السوق. في الواقع ، أكثر ما ستفعله خلال هذا الدليل هو استبعاد الخيارات . من قائمة تضم 50 مطعمًا ، سيتعين عليك ترك ما بين 1 و 3 خيارات - إذا وصلت إلى هذه الرابطة الثلاثية ، حظًا سعيدًا في تحديد أي واحد تشتريه .

الأسباب الأكثر وضوحًا لعدم شراء مطعم موجود هي:

  • رفض المالك الحالي مشاركة المعلومات حول المطعم أو السماح لك بإجراء تقييمات مستقلة مع خبراء أو مستشارين. سيساعدك هذا في استبعاد 50٪ على الأقل من خياراتك.
  • أن يكون للمطعم سمعة سيئة أو في موقع سيئ أو لديه الكثير من المنافسة.
  • أن المطعم عليه ديون أو متأخر في الضرائب أو الإيجار أو ليس لديه تصاريح تشغيل.
  • أن المعدات أو الأثاث تالف جدًا أو قديمًا أو أن تكاليف التجديدات بشكل عام مرتفعة جدًا.

ملاحظة: كلما طالت قائمة العلامات الحمراء التي يجب تجنبها ، كان من الأسهل بالنسبة لك استبعاد الأفكار وتضييق قائمة الخيارات. ومع ذلك ، من الجيد ترك مجال للفشل. المطاعم المثالية ليست للبيع!

تحليل الفرص المختلفة بدقة

يأتي الآن أحد أكثر أجزاء العملية برمتها مملاً - تحليل الفرصة. إنها عملية شاقة ، ولكن الغرض منها هو حماية كل قرش من استثمارك على المدى القصير والطويل.

يجب عليك تحليل الفرص المختلفة مع مراعاة المتطلبات والأهداف أو الأسباب الكامنة وراء الشراء. يوصى بإجراء تحليل SWOT الكلاسيكي. يجب عليك تضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات الواقعية وذات الصلة.

كقاعدة عامة ، من المهم أن تحصل على معلومات من صاحب المطعم في هذه المرحلة - على الرغم من أن أفضل صديق لك في هذا النوع من المعاملات سيكون محاسبك .

بالإضافة إلى هذه المعلومات ، من الأهمية بمكان أن تخصص أيضًا موارد لتنفيذ خطة عمل كاملة وتحليل للسوق. إذا أعطاك صاحب مطعم معلومات مماثلة ، يمكنك الحصول عليها ، ولكن من المهم أن تخلق رؤيتك الخاصة . هذا مهم جدًا لأن منظور عملك أكثر أهمية - المالك الحالي ليس كثيرًا.

ابحث واحصل على جميع المعلومات الضرورية

أرقام المطاعم الحيوية التي تحتاج إلى معرفتها قبل شراء مشروع تجاري

يجب أن تكون المعلومات المطلوبة قبل شراء مطعم مفصلة قدر الإمكان. هذا هو السبب في أن عملية شراء مطعم موجود قد تستغرق وقتًا طويلاً مثل إنشاء مشروع تجاري جديد - أي إذا كنت تهتم ببذل قصارى جهدك.

سأقدم لك الآن قوائم بجميع المعلومات التي يجب عليك الحصول عليها وكيف يمكنك الحصول عليها ومن من يمكنك الحصول عليها.

أرقام المطاعم

أرقام المطعم هي:

  • هامش المبيعات لآخر 12 شهرًا.
  • متوسط المبيعات السنوية ونصف السنوية والربع سنوية والشهرية والأسبوعية واليومية.
  • هامش الربح.
  • متوسط الأرباح السنوية ونصف السنوية والربع سنوية والشهرية والأسبوعية واليومية. إنها لفكرة جيدة أن تطلب بيانات مالية لتأكيد كل هذه المعلومات. ومع ذلك ، لن يكون الجميع على استعداد لمشاركة الكثير.
  • تكاليف تشغيل المطعم. يشمل ذلك تكاليف المكونات والإمدادات غير الغذائية والمنتجات القابلة لإعادة الاستخدام والخدمات (الكهرباء والغاز والمياه) والإيجار والخدمات المهنية (محاسبون ومحامون ومستشارون وما إلى ذلك) والمزيد.
  • ديون المطاعم. وهذا يشمل الديون مع الموردين ، والديون المصرفية للقروض التجارية ، وديون الإيجار ، والديون مع الخدمات العامة أو الخاصة ، وأكثر من ذلك.

يمكنك الحصول على هذه المعلومات من صاحب المطعم أو من محاسبه أو إدارته. تذكر أنه لكي تكون معاملة بدون بيانات مخفية ، من الضروري تحليل هذه المعلومات. إذا لم يمنحك صاحب المطعم إمكانية الوصول إلى كل هذه المعلومات ، فتجاهل الخيار بأكمله ، لأنك ستخسر المال عن طريق الشراء بشكل أعمى.

البيانات الأخرى التي ستكون مفيدة لك هي متوسط التكلفة لكل عملية شراء ومتوسط تكلفة القائمة والمزيد.

تدفق العملاء: متوسط العملاء في اليوم والأسبوع

تدفق العملاء لمطعم

يتم تجاهل هذه المعلومات أحيانًا من قبل رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى شراء مطعم. ومع ذلك ، من الأهمية بمكان إذا كانوا يأملون في الوصول إلى الأرض . إذا كانت لديك هذه المعلومات من البداية ، فيمكنك أن تعرف بالضبط ما ستكون خطوتك التالية من حيث خطة العمل والعروض الترويجية التي يمكنك إنشاؤها واستراتيجيات التسويق التي يمكنها تحسين الأرقام أعلاه.

يجب أن تحصل على هذه المعلومات من أشخاص مختلفين ، مثل الخوادم أو الطهاة ، ويجب أيضًا مقارنتها بتقارير المبيعات.

يمكنك أيضًا حسابها من خلال الأرقام اليومية والأسبوعية للمطعم ، ولكن من الجيد قضاء الوقت في الاستماع إلى الموظفين.

توقعات النمو

بعد حصولك على جميع المعلومات المذكورة أعلاه ، سيكون لديك كل ما تحتاجه تقريبًا لعمل توقعات للنمو على المدى القصير والمتوسط والطويل.

لهذا ، ستحتاج إلى الانتباه إلى تفاصيل مثل متوسط الإنفاق لكل عميل ، ومتوسط تكلفة القائمة ، وعدد العملاء اليوميين ، والمزيد.

باستخدام هذه المعلومات ، ستتمكن من عمل توقعات موثوقة تمنحك معلومات حول ما يمكنك كسبه من المال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام ستمنحك فقط التوقعات التي تستند إلى نموذج إدارة المالك الحالي. ومع ذلك ، إذا كانت جيدة بما فيه الكفاية ، فسيكون ذلك بمثابة وسيلة لإعادة التأكيد على أنه استثمار جيد. يمكنك أيضًا البدء في إنشاء خطط تسمح لك بزيادة هذه الأرقام وتحديد نمو الأعمال التجارية بمجرد أن تصبح بين يديك.

الوضع الحالي لتسويق المطاعم

كثير من الناس لا يفكرون في التسويق كعامل مهم عند تنفيذ هذه الأنواع من المعاملات. ومع ذلك ، يعد التسويق أمرًا حيويًا للمطاعم ولصناعة الضيافة بشكل عام.

يمكن أن يساعدك إلقاء نظرة سريعة ، إذا استطعت ، على أرقام التسويق الخاصة بالمطعم على فهم سبب امتلاك المطعم إمكانات غير مستغلة. على سبيل المثال ، قد تكون استراتيجية التسويق غير مكتملة أو غير فعالة. على الرغم من تكلفة القيام بتسويق فعال ، يمكنك حتى استخدام هذه المعلومات لرفض فكرة شراء المطعم تمامًا. هذا بالطبع إذا كانت تكلفة إستراتيجية تسويق جديدة عالية جدًا عند إضافتها إلى بقية نقاط ضعف المطعم أو تكلفته.

أيضًا ، إذا قمت بإجراء بحث عن السوق ودمجه مع المعلومات المتوفرة بالفعل ، فقد تتمكن من إنشاء إستراتيجية أكثر فاعلية لعملك. أو قد تقرر القيام بشيء أكثر صرامة ، مثل تجديد كل العلامات التجارية والتسويق للمطعم بشكل عام إذا لم تكن التكلفة عالية جدًا عند إضافتها إلى تكلفة المطعم.

أداء الموظفين ورضاهم

موظف كفء في المطعم الذي تخطط لشرائه

رضا الموظف ، في الماضي والحاضر ، هو عامل آخر يجب مراعاته مسبقًا. قد يبدو أن المطعم ليس لديه مشاكل ، ولكن يُعرف في دوائر الطهي أو النادلة بأنه "مكان رهيبة للعمل". هذا يمكن أن يجعل عملية التوظيف أكثر صعوبة فيما بعد إذا قررت تجديد كشوف المرتبات الخاصة بك.

من الضروري أيضًا أن يكون لديك معلومات حول أداء موظفي المطعم الحاليين. يخطئ العديد من رواد الأعمال في شراء مطعم دون أخذ ذلك في الاعتبار. وبالتالي ، يمكن ارتكاب خطأين جسيمين:

  • التخلي عن الموظفين الذين جعلوا المطعم رائعًا.
  • حافظ على الموظفين الذين يجعلون المطعم في حالة من الفوضى.

بالتأكيد ، يمكنك فصل الموظفين وتوظيفهم على النحو الذي تراه مناسبًا ، ولكن كلما اتخذت القرار الصحيح بشكل أسرع ، كانت عملية الانتقال إلى إدارة المطاعم أسهل.

مثل هذه البيانات يجب أن تحصل عليها من كلا وجهي العملة: الجانب الإداري والموظفون شخصيًا . في كثير من الأحيان ، نقرر الاستماع إلى الجانب الأكثر ملاءمة. ومع ذلك ، فإن الاستماع إلى كلا الجانبين يمكن أن يساعدك في اتخاذ القرار الصحيح.

على سبيل المثال ، قد يشكو الجانب الإداري من أن الموظفين ليسوا الأكثر كفاءة ، في حين أنهم يتعاملون بشكل رديء مع الجداول الزمنية ومدفوعات الرواتب.

من ناحية أخرى ، قد يشتكي الموظفون من أنهم لا يتمتعون بأفضل ظروف العمل لأداء أفضل عندما تم بالفعل اتخاذ خطوات لمعالجة هذه المشكلات عدة مرات في الماضي. في هذه الحالة ، ربما تكون المشكلة هي الموظفين.

رضا العملاء

عميل راضٍ عن خدمات ومنتجات مطعمك

وأخيرًا وليس آخرًا ، رضا العملاء وسمعة المطعم. ربما تكون هذه هي أصعب المعلومات للحصول عليها ، خاصة وأن المصدر الوحيد الموثوق به قد يكون العملاء أنفسهم.

أعتقد أنه من مثل هذا:

  • صاحب المطعم يريد بيعه.
  • يريد جميع موظفي المطعم الاحتفاظ بوظائفهم.
  • المديرين أو المحاسبين لا يهتمون!

هناك تضارب في المصالح في كل مكان ، لذا فإن المصدر المباشر هو الأكثر موثوقية - العملاء. يمكن الحصول على هذه المعلومات عن طريق إجراء استطلاعات على الشبكات الاجتماعية ، أو استطلاعات في المنتديات أو صفحات الويب المحلية ، والبحث في صفحات المراجعة مثل Yelp أو Google My Business أو Facebook ، والمزيد.

يمكنك أيضًا القيام بذلك شخصيًا. ومع ذلك ، قد يتعرض الناس لضغوط أكبر ليقولوا إن المطعم رائع إذا كانوا يقفون أمامه .

عملية الشراء والتحويل القانوني

من الضروري البحث عن مستشار قانوني عند شراء شركة

الآن بعد أن أصبحت لديك جميع المعلومات الضرورية ، حان الوقت لبدء إنشاء عقد نقل أو بيع. من المهم أن تسعى للحصول على مشورة قانونية في بلدك ، حيث تختلف هذه العملية حسب مكان وجودك. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين عليك التحقق مما إذا كان المطعم أو عناصر مختلفة من العلامة التجارية مسجلة. لا تريد أن ينتهي بك الأمر عن طريق الخطأ إلى دفع رسوم الاستخدام حتى بعد شراء كل شيء آخر.

يجب عليك أيضًا كتابة عقد مبيعات يتضمن الجوانب المختلفة للمطعم على وجه التحديد - أخطاء الإغفال شائعة جدًا.

على سبيل المثال ، يجب أن تُدرج في العقد أن مالك المطعم أو الشخص الذي يحمل تصاريح المطعم ، سوف ينقل لك التصاريح المذكورة ، إن أمكن في بلدك. سيؤدي هذا إلى تجنب وجود مطعم موجود يجب أن يجدد جميع التصاريح باسمك - ولكن مرة أخرى ، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، قد لا يكون لديك خيار.

ما لم تقم بإجراء صفقة ذكية ، مثل إنشاء شراكة مع المالك الحالي للمطعم ، بحيث يمكنك بعد ذلك شراء النسبة المئوية منه لاحقًا.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك بشكل قانوني ، ولكن بذكاء ، وبذلك يكون لديك مزايا أكثر من سلبيات الشراء في نهاية عملية الشراء - دون إثارة استياء صاحب المطعم بالطبع.

لذلك ، يوصى بشدة بطلب المشورة القانونية من شخص لديه خبرة في عمليات النقل والمبيعات لمثل هذه الأعمال. بهذه الطريقة ، يمكنه تطبيق جميع الحيل التي لديه في جعبته من أجل تعظيم الفرص وتجنب المخاطر الخفية.

قم بإنشاء عملية انتقال سلس (وقم بتضمين المالك السابق ، إن أمكن)

إذا كنت ترغب في الانتقال إلى إدارة نشاط تجاري بنجاح ، فلا يمكنك التخلص من جميع المعلومات والتجربة التي اكتسبها المالك السابق أثناء تشغيل المطعم. بعد كل شيء ، إلى النقطة التي تبدأ فيها الركض ، يكون هذا الشخص هو الشخص الوحيد الذي يعرف كيفية إدارة هذا العمل المحدد.

لذلك ، يُنصح أثناء التفاوض على الشراء وشروط العقد ، بإنشاء اتفاقية للانتقال وتغيير الملكية.

هذا للتأكد من أنك تفهم تمامًا العمليات التي كان المالك السابق مسؤولاً عنها ، وأنك تدرس كل منها ، وأنه يمكنك تولي المسؤولية عندما يحين الوقت.

بالطبع ، يمكنك إجراء تغييرات لتحسين العمليات المختلفة التي تحدث في المطعم لاحقًا. ولكن يمكن أن يساعدك إنشاء خطة انتقال على التكيف بشكل أفضل مع سير العمل والموظفين وإدارة الموارد المالية وعلاقات البائعين والمزيد.

ملاحظة: هذا مهم بشكل خاص إذا كانت لديك خبرة قليلة أو معدومة في مجال الأغذية. حتى لو كان لديك خبرة في أعمال أخرى ، فإن المطاعم تواجه تحديات فريدة لا يمكن فهمها إلا عندما تكون لديك خبرة. ما هو أفضل من وجود المالك السابق كموجه بينما تتعلم تولي زمام مطعمك الجديد؟

إنشاء الأهداف ومجالات التركيز

المطعم لك بالفعل. لقد وقع الطرفان بالفعل عقدًا ، وتم إجراء المعاملة ، ويجب أن تبدأ في تشغيل مطعمك.

إذا كنت قد حصلت على جميع المعلومات التي ذكرتها حتى الآن ، فيمكنك بسهولة إنشاء خطة عمل مع القرارات الإدارية الأولى التي يجب عليك اتخاذها لتصل إلى أرض الواقع .

لقد أنشأنا مقالة شاملة إلى حد ما بناءً على إنشاء أهداف لمطعمك . سيكون هذا مفيدًا بالنسبة لك لتحديد مجالات التركيز المختلفة التي يجب أن توليها مزيدًا من الاهتمام ، من خلال معرفتك بالمطعم.

من الأهمية بمكان الانتباه إلى التفاصيل ، وضد الحكم الأفضل ، قم ببعض الإدارة التفصيلية - على الأقل تطبيق المراقبة الدقيقة لجميع العمليات.

بعد ذلك ، يمكنك إنشاء استراتيجيات لتحسين العمليات بناءً على ما لاحظته. ركز فقط على إجراء تدريب جديد للقوى العاملة بأكملها ، دون تطبيق عقوبات مزعجة أو تصحيحات فردية. هذه تؤدي فقط إلى الإرهاق العقلي للموظفين وتدني جودة بيئة العمل.

افتح مطعمك!

يوصى أيضًا ، إذا أجريت أي تغييرات على العلامة التجارية للشركة أو إذا فتحت واحدة جديدة من البنية التحتية للعلامة التجارية القديمة ، أن تقوم بافتتاح كبير لمطعمك الجديد . سيساعدك هذا في إعادة إنشاء قاعدة عملائك بسهولة.

ابدأ تشغيل مطعمك

على الرغم من أنني أردت أن أجعل هذا الدليل مفصلاً قدر الإمكان ، إلا أنني لا أستطيع أن أنكر دافعي لإخبارك أن هذا ليس كل شيء - يجب أن تترك مجالًا لبداية روح المبادرة لديك.

إذا كان هناك شيء لا يمكن تفسيره في مشاريع من هذا النوع ، فهو الشعور برؤية مطعم والتفكير "شيء ما يخبرني أن هذا المطعم منجم ذهب". هذه هي الطريقة التي يحدث بها ذلك عندما تشعر بالرغبة في بدء عمل تجاري ، ويمكن أن يصبح دليل مثل هذا ، الذي يهتم بالعديد من التفاصيل ، قيدًا.

لهذا السبب أدعوك للعثور على التوازن وترك مساحة صغيرة للحدس بين البيانات وجداول البيانات والاستطلاعات والنسب المئوية. إذا أعطاك مشروع ما كل الأضواء الخضراء في الجوانب الفنية ، وكذلك في الحدس ، فمن المؤكد أنه سيكون منجم ذهب .

هل تعتقد أن الوقت قد حان للاستثمار في هذا المطعم الموجود على الزاوية؟ حظًا سعيدًا!

قم بتنمية أعمالك الغذائية مع Waiterio POS

انضم إلى 40 ألف مطعم باستخدام نظام نقاط البيع النادل

The online ordering has been the perfect tool, especially with the ongoing COVID-19 pandemic as customers choose to limit face to face interaction. We have grown food delivery by over 112% which is solely due to the use of the free online ordering website.

- Matthew Johnson (Owner of MrBreakFastJa, Jamaica)

تنزيل مجاني

المقالات الأخيرة